الشريط الإخباري

تكريم الشاعرة السورية ريمة خضر بمهرجان القلم الحر للإبداع بمصر

القاهرة-سانا

كرمت إدارة مهرجان “القلم الحر” للإبداع العربي الخامس للعام 2014 الذي نظمته مؤسسة القلم الحر بالتعاون مع محافظة الفيوم المصرية أمس الشاعرة السورية ريمة خضر لحصولها على المركز الثالث في مسابقة الشعر عن قصيدتها بعنوان “فقط ليكتمل الحلم” التي تم اختيارها من ديوانها “عندما كنت أحيا”.

وقدم محافظ الفيوم الدكتور حازم عطية الله درع المهرجان للشاعرة خضر بحضور عدد من المعنيين في المحافظة وادارة المهرجان متمنيا لها دوام التقدم والإبداع والنجاح في مسيرتها الأدبية.

وقالت الشاعرة خضر في تصريح لمراسل سانا بالقاهرة عقب تسلمها درع المهرجان “إن حصولها على هذا المركز له أهمية كبيرة نظرا للمنافسة والمشاركة الواسعة في مسابقات وفعاليات المهرجان من مصر ومختلف الدول العربية والعرب المغتربين”.

وبينت خضر أن عدد المشتركين وصل الى اكثر من خمسة الاف في مختلف المجالات الأدبية والصحافة والنشر قبل مراحل التصفيات الخمس التي تجري ويتنافس فيها المتسابقون للوصول إلى 200 فائز يتنافسون في التصفيات النهائية في كل المجالات والفروع وبأنواعها المختلفة للفوز بأحد المراكز العشرة النهائية.

ولفتت خضر إلى أن قصيدتها التي فازت بها بالمركز الثالث قصيدة غزلية تم اختيارها من ديوانها الذي يضم عشرات القصائد الوجدانية والإنسانية والوطنية تحكي عن حب الوطن وأوجاعه وعن مدينتها حمص التي تسميها مدينة الشعراء والشهداء.

وكتبت الشاعرة خضر على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بعد وصولها الى مصر “جئت من قمة قاسيون أحمل رغم هدير الرصاص هديل المحبة.. جئت كمن نسي فوق الضباب أغنية الفرح… جئت من حمص مدينة الشعراء والشهداء أحمل في طيات قصائدي مناديل الثكالى وأحزان اليتامى… جئت كمن نسي أحلامه ذات ليل فنبتت تحت الوسادة عرائش الياسمينة.. في مصر أم الدنيا لم أشعر بغربة تقلق أصابعي فثمة اكتوبر يقص أجنحة القلق ويحلق حمام /تشرين/ الأول في دمشق والثاني في مصر.. من مصر العربية.. مساوءكم نيل يشتاق لماء بردى”.

والشاعرة خضر من مواليد حمص حاصلة على الإجازة في الهندسة الميكانيكية من جامعة البعث وصدر لها ثلاثة دواوين والرابع قيد الطبع وتم تكريمها في العديد من المهرجانات المحلية والدولية.