الشريط الإخباري

صرف نحو 200 مليون ليرة لمزارعي التفاح المتضررين في ريف حمص

حمص-سانا

بلغت قيمة المبالغ الممنوحة من فرع المصرف الزراعي في شين لمزارعي التفاح المتضررين خلال الموسم الماضي نحو200 مليون ليرة سورية.

وأوضح مدير فرع المصرف محمد حمود في تصريح لـ سانا أن المبالغ الممنوحة من قبل المصرف شملت أكثر من عشر قرى في ريف حمص الغربي والشمالي الغربي.

وفي سياق آخر أشار حمود إلى أنه تم البدء بمنح القروض المتوسطة على الجرارات الزراعية لمدة سداد تصل حتى خمس سنوات وبسقف 10 ملايين للجرار الكبير و4 ملايين للصغير ويمنح المصرف 70 بالمئة من قيمة القرض منوها بالإقبال الكبير على هذه القروض.

ولفت حمود إلى استئناف المصرف منح قروض خلايا النحل من صندوق المعونة الاجتماعية بالمصرف بعد توقفها خلال سنوات الأزمة كما يستمر بتزويد الفلاحين والجمعيات الفلاحية بالأسمدة بكافة أنواعها حيث تم استجرار نحو 150 طنا منذ بداية الموسم الزراعي الحالي ويستمر حتى نهاية نيسان المقبل وفق خطة المصرف التي تشمل توزيع نحو 1200 طن من مختلف أنواع الأسمدة وسيتم تحويل 300 طن منها لصالح مصرف تلكلخ الزراعي.

ولفت حمود إلى مواصلة فرع المصرف تخديم كافة الفعاليات الاقتصادية والمواطنين ولا سيما صرف رواتب المتقاعدين الذين يصل عددهم إلى نحو 3 آلاف متقاعد إضافة إلى تنفيذ عمليات الايداعات والسحوبات وخدمات الصراف التجاري للمواطنين.