الشريط الأخباري

السلطات الهندية تضبط خلية إرهابية خططت لتنفيذ اعتداءات

نيودلهي-سانا

أعلنت الوكالة الهندية لمكافحة الإرهاب اليوم عن اعتقال خلية مسلحة مكونة من 10 أشخاص كانت تخطط لتنفيذ تفجيرات واستهداف شخصيات سياسية معتمدة على نهج تنظيم داعش الإرهابي في تصوراتها وأهدافها.

ونقلت وكالة فرانس برس عن المتحدث باسم الوكالة ألوك ميتال قوله: إنّ “السلطات صادرت أسلحة وذخائر خلال دهم أكثر من 17 موقعا بعضها في العاصمة نيودلهي حيث كانت الخلية تستعد لضرب أهداف قبل احتفال البلاد بيوم الجمهورية” لافتا إلى أن خلية نيودلهي كانت في مرحلة متقدمة من تنفيذ سلسلة من التفجيرات من خلال التحكم فيها من بعد إضافة إلى تنفيذ هجمات انتحارية.

وأوضح أن التنظيم الإرهابي حاول صنع سترات ناسفة وتطوير قاذفة صواريخ محلية الصنع مبينا أنّ العقل المدبر المجهول للخلية كان يقيم خارج الهند كما أن أحد أفراد المجموعة مهندس.

وأفادت وكالة التحقيقات الوطنية الهندية بأنه تم اعتقال عشرة أعضاء من خلية مسلحة مغمورة تسمى “حركة الحرب الإسلامية” خلال مداهمات عدة وأن ستة مشتبه بهم آخرين يجري استجوابهم بشأن علاقتهم بهذا التنظيم.

وكانت السلطات الهندية اعتقلت سابقا خلايا مماثلة تابعيتها لتنظيم داعش الإرهابي وسط إعراب وكالات الأمن الهندية عن قلقها مرارا من التجنيد لهذه المنظمات الإرهابية عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

تلوث الهواء يجبر السلطات الهندية على إغلاق مدارس العاصمة

نيودلهي-سانا أغلقت المدارس في العاصمة الهندية نيودلهي أبوابها مجدداً بسبب أزمة تلوث الهواء. ونقلت وكالة …