الشريط الأخباري

لبنان يحذر من أن تكون إدعاءات الاحتلال مقدمة لعدوان جديد

نيويورك-سانا

حذرت مندوبة لبنان الدائمة لدى الأمم المتحدة السفيرة أمل مدللي من أن تكون إدعاءات الاحتلال الإسرائيلي اكتشافه أربعة أنفاق قرب الخط الأزرق في جنوب لبنان مقدمة لعدوان جديد على البلاد.

وأكدت مدللي خلال جلسة طارئة عقدها مجلس الأمن الدولي حول لبنان التزام بلادها بالقرار 1701 مبينة أن هذا الالتزام يصب في مصلحة لبنان وشعبه وأن “إسرائيل” مسؤولة عن إثارة الصراع من خلال انتهاكاتها اليومية للسيادة اللبنانية في انتهاك كامل لأحكام القرار 1701 والتي بلغت 1800 انتهاك سنويا وفي الأشهر الأربعة الأخيرة وصلت إلى 150 انتهاكا شهريا.

وأشارت مدللي إلى أن لبنان تعرض أربع مرات لعدوان مدمر من قبل الاحتلال الإسرائيلي في السنوات الأربعين الماضية ما أسفر عن مقتل الآلاف من المدنيين وإصابة آخرين بجروح بالغة وتدمير البنية التحتية للبلاد وسنوات من المعاناة للشعب اللبناني.

ويواصل العدو الإسرائيلي انتهاكاته لأجواء لبنان وأراضيه ومياهه الإقليمية ضارباً عرض الحائط بكل الأعراف والقوانين الدولية وخاصة القرار 1701 حيث عمدت قواته أمس الأول إلى تركيب أسلاك شائكة عند ما يسمى “الخط الازرق” في كروم الشراقي خراج بلدة ميس الجبل اللبنانية الحدودية مع فلسطين المحتلة.

انظر ايضاً

بدء عملية التصويت للانتخابات النيابية في لبنان

بيروت-سانا انطلقت صباح اليوم في جميع المحافظات اللبنانية عمليات الاقتراع للانتخابات