مسير شبابي في السويداء ضمن حملة مناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي

السويداء-سانا

شارك متطوعون من فرع جمعية تنظيم الأسرة السورية بالسويداء اليوم في مسير شبابي ضمن حملة 16 يوماً لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي.

وأكد المشاركون في المسير الشبابي الذي انطلق من أمام مبنى الفندق السياحي وصولاً إلى ساحة السير أهمية التوعية حول العنف وتعزيز الجوانب الصحية والنفسية والقانونية وتضافر جهود جميع المؤسسات المعنية بمكافحته.

وأشارت منسقة لجنة الشباب في جمعية تنظيم الأسرة بالسويداء هديل نصر الدين إلى أن المسير الشبابي جاء تماشياً مع أهداف الحملة وحمل دعوة إلى التعاون للقضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة وتمكينها.

وقالت الشابة المتطوعة في الجمعية همسة الباروكي: إنها من خلال مشاركتها بالمسير الذي نفذ في ظروف الطقس الصعبة حضرت لتقول مع غيرها من الشباب: “لا للعنف بجميع أشكاله”.

وأشار الشاب وسام الحلبي إلى أن مشاركته مع أقرانه في هذا المسير هي لإيصال صوتهم إلى العالم للتعاون لإنهاء ظاهرة العنف والدعوة إلى المساواة بين الجنسين.

وكانت جمعية تنظيم الأسرة في السويداء نظمت ضمن الحملة التي انطلقت في الـ 25 من الشهر الماضي وتستمر لغاية الـ 10 من الشهر الحالي جلسات توعية حول العنف ضمن مراكزها وأنشطة خارجية مع النساء العاملات ضمن مواقع العمل في عدد من المؤسسات والمدارس والمنظمات الشعبية.

انظر ايضاً

معرض لاختيار أجمل لوحة فنية معبرة عن مناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي في حلب

حلب-سانا بمشاركة أكثر من ثلاثين لوحة لفنانين معروفين وهواة وطلاب انطلقت مسابقة أجمل لوحة فنية