الشريط الأخباري

تحقيق إصابات مباشرة في صفوف إرهابيين حاولوا الاعتداء على نقاط عسكرية في محيط جبل الشاعر ودك أوكار في حلب ودرعا

محافظات-سانا

حققت وحدات من الجيش والقوات المسلحة إصابات مباشرة في صفوف إرهابيين حاولوا الاعتداء على بعض النقاط العسكرية في محيط جبل الشاعر بريف تدمر، وقضت على العديد من الإرهابيين في بلدات عدة بريفي درعا وحلب، فيما دمرت نفقاً لإرهابيي تنظيم داعش في حي المطار القديم بمدينة دير الزور.

وحدات من الجيش والقوات المسلحة توقع إرهابيين مرتزقة من الجنسية العراقية والسعودية والأردنية والليبية قتلى في الغوطة الشرقية وجبال القلمون والزبداني

ففي ريف دمشق أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة إرهابيين قتلى ومصابين في سلسلة عمليات ضد تجمعاتهم تركزت جلها في الغوطة الشرقية وجبال القلمون والزبداني وقضت على العديد من الإرهابيين المرتزقة من الجنسية العراقية والسعودية والأردنية والليبية ودمرت لهم أسلحة وآليات بمن فيها.

وذكر مصدر عسكري لمراسلة سانا الميدانية أن وحدة من الجيش أردت ما يزيد على 20 إرهابيا قتلى ودمرت مقرا لهم وثلاث سيارات بمن فيها في حوش نصري إلى الغرب من بلدة ميدعا في عمق الغوطة الشرقية معظمهم مرتزقة من جنسيات غير سورية من بينهم السعودي “فوزان العجيلان” والأردني “عبد الله العجيلات”.

وفي منطقة دوما تم تنفيذ عدة عمليات أسفرت عن تدمير أوكار للإرهابيين بما فيها من أسلحة وذخيرة ومقتل العديد منهم في مزارع عاليه والعب وبالتزامن مع ذلك تم إيقاع إرهابيين قتلى ومصابين وتدمير أسلحتهم في أرض المسراب في حرستا.

كما واصلت وحدات من الجيش عملياتها المركزة في حي جوبر على أكثر من محور وأردت العديد من الإرهابيين المرتزقة قتلى منهم “سعدون الزويعي” عراقي الجنسية كما سقط آخرون في عمليات مماثلة للجيش في زملكا ومن بين القتلى المرتزقة الليبي “يونس بلعيس الشتيوي” إضافة إلى تدمير آلية ومقتل أربعة إرهابيين كانوا داخلها.

إلى ذلك تصدت وحدات من الجيش والقوات المسلحة لأفراد تنظيمات إرهابية حاولوا التسلل باتجاه جرود بلدات رأس المعرة والمشرفة والجراجير وأوقعت العديد منهم قتلى ومصابين وفي الوقت ذاته قضت على آخرين عند معبري مرطبيا والزمراني في جرود قارة في جبال القلمون على الحدود السورية اللبنانية.

في موازاة ذلك دكت وحدة من قواتنا المسلحة وكرا لإرهابيين في حي السلطانية بمدينة الزبداني وقضت على عدد من الإرهابيين وأصابت آخرين.

تحقيق إصابات مباشرة في صفوف إرهابيين حاولوا الاعتداء على بعض النقاط العسكرية في محيط جبل الشاعر

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة حققت إصابات مباشرة في صفوف إرهابيين حاولوا الاعتداء على بعض النقاط العسكرية في محيط جبل الشاعر بريف تدمر، مضيفا إن وحدات أخرى أحبطت محاولة إرهابيين التسلل من الجزيرة السابعة في حي الوعر باتجاه بساتين الوعر في حمص وأردت أفرادها بين قتيل ومصاب.

كما قضت وحدات أخرى من الجيش على إرهابيين وأصابت آخرين باستهداف تجمعاتهم في أم الريش والخريجة ومسعدة وأم صهريج بريف حمص الشرقي وفي الزعفرانة بالرستن وطلف بالحولة في ريف حمص. كما قضت وحدات من الجيش على العديد من الإرهابيين قرب مشفى البر وفي شارع ساريكو ودوار الكهرباء على اتجاه الرستن في ريف حمص.

وفي ريف درعا قضت وحدات من الجيش على العديد من الإرهابيين في الطرف الشرقي لبلدة عتمان وبلدة مصيح بريف.

وفي حلب وريفها قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على العديد من الإرهابيين في بستان الباشا وبعيدين وصلاح الدين والجابرية ودمرت عدة آليات لهم بمن فيها في حريتان وخان العسل.

إلى ذلك دمرت وحدة من الجيش والقوات المسلحة نفقا لإرهابيي تنظيم داعش في حي المطار القديم بمدينة دير الزور.

وذكر مصدر بالمحافظة لمراسل سانا أن وحدة من الجيش دمرت نفقا طوله 30 مترا كان يستخدمه الإرهابيون في تنقلاتهم وقضت على جميع من فيه وأضاف المصدر أن وحدة أخرى أوقعت عددا من إرهابيي التنظيم قتلى ومصابين خلال الاشتباك معهم في حويجة صكر وحي الصناعة في دير الزور.

وفي ريف إدلب تصدت وحدات من الجيش والقوات المسلحة لإرهابيين حاولوا الاعتداء على النقاط العسكرية في محيط بلدة الزيارة بجسر الشغور وأوقعت أعدادا كبيرة منهم قتلى ومصابين من بينهم بلال محمد صفار الحجي ووسيم عثمان محمد ياسين ودرويش مروان المواس وشادي عبد الفتاح عثمان.

انظر ايضاً

العثور على مقر لمتزعمي تنظيم (جبهة النصرة) الإرهابي على طريق حلب إعزاز-فيديو

حلب-سانا ضبطت وحدات من الجيش العربي السوري خلال أعمال تمشيط القرى المحررة في ريف حلب …