الشريط الأخباري

إيران تدين الحكم الجائر الذي أصدره النظام البحريني على الشيخ علي سلمان

طهران-سانا

أدانت إيران الحكم الجائر الذي ألأصدرته محاكم نظام آل خليفة في البحرين على الشيخ علي سلمان أمين عام جمعية الوفاق الوطني البحرينية واثنين من النواب السابقين.

وكانت محكمة الاستئناف العليا التابعة للنظام البحريني أصدرت اليوم حكما بالسجن المؤبد لثلاثة معارضين بارزين من بينهم الشيخ علي سلمان.

واعتبر المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي إن هذا الحكم لم يبق أدنى شك لدى الرأي العام والمجتمع الدولي بأن الحكومة البحرينية لا تفكر بإصلاح الوضع بل يؤكد عزمها على القمع وتأزيم الوضع منوها بالنهج السلمي للشيخ علي سلمان ومواقفه البعيدة عن العنف.

ودعا قاسمي سلطات النظام البحريني إلى أن تضع حدا لسلوكها غير الإنساني في إصدار الأحكام الظالمة وأن تتخلى عن النهج البوليسي في تسوية الأزمة التي افتعلتها بنفسها وأن تطلق حوارا جادا مع المعارضين والمنتقدين وتعمل على تلبية مطالب الشعب بدلا من أن تعتمد على الحكومات الأخرى وتنفق مبالغ طائلة لشراء الأمن من الآخرين عليها”.

وتشهد البحرين منذ عام 2011 حركة احتجاجية شعبية تطالب بإصلاحات دستورية وسياسية وبالعدالة الاجتماعية قابلتها سلطات نظام آل خليفة بمختلف أساليب القمع ولجأت إلى توجيه تهم ومزاعم لا صحة لها لزج معارضي سياساتها في السجون.

انظر ايضاً

عبد اللهيان: لغة التهديد ضد إيران وشعبها لن تجدي نفعاً

طهران-سانا أكد وزير الخارجية الإيرانية حسين أمير عبد اللهيان أن لغة التهديد ضد إيران وشعبها …