إصابة 5 فلسطينيين برصاص الاحتلال بالضفة الغربية

الضفة الغربية-سانا

أصيب أربعة فلسطينيين جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على أهالي بلدة يعبد جنوب غرب جنين بالضفة الغربية بالرصاص الحي فيما أصيب فلسطيني بجروح إثر إطلاق بحرية الاحتلال الرصاص الحي عليه في شمال قطاع غزة.

ونقلت وكالة الأنباء والمعلومات وفا عن رئيس بلشدية يعبد سامر أبو بكر قوله إن “قوات الاحتلال داهمت بلدة يعبد وأطلقت قنابل الغاز والصوت والأعيرة النارية بكثافة في مركز البلدة ومحيط الكراجات والمسجد الكبير ما أدى الى إصابة أربعة فلسطينيين بالأعيرة النارية أحدهم في حالة خطرة فيما أصيب العشرات بالاختناق”.

من جانبه أشار محمود السعدي مدير إسعاف الهلال الأحمر في جنين أن ثلاثة فلسطينيين نقلوا إلى مستشفى المدينة وأحدهم حالته خطيرة.

وفي قطاع غزة أفادت وكالة الصحافة الفلسطينية صفا أن بحرية الاحتلال الإاسرائيلي أطلقت الرصاص الحي على فلسطيني في شاطئ بيت لاهيا حيث تم نقله إلى مشفى الشفاء بالمدينة.

وينتهك الاحتلال الإسرائيلي بشكل متواصل التهدئة المعلنة في السادس والعشرين من آب الماضي برعاية مصرية.

وفي السياق نفسه اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 8 فلسطينيين بينهم 4 أشقاء من بلدات يعبد وقباطية وجبع جنوب جنين واستولت على دراجات نارية وقطع للمركبات.

يشار إلى أن بلدة يعبد تتعرض لاقتحامات متواصلة بشكل شبه يومي.

وفي بلدة سلوان جنوب المسجد الاقصى اعتقلت قوات الاحتلال معززة بالجرافات فلسطينيين بعد الاعتداء عليهما بالضرب المبرح.

وكانت قوات الاحتلال فرضت طوقا عسكريا محكما على محيط المنطقة الممتدة من خيمة الاعتصام بحي البستان وحتى حي العباسية في سلوان فيما شنت قوات الاحتلال عمليات هدم لمنشآت سكنية وزراعية بقرية خشم الدرج /عرب الهذالين الواقعة بمسافر يطا أقصى شرق محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية.

وأكد رئيس مجلس قرويي خشم الدرج إبراهيم الهذالين أن عمليات الهدم مستمرة في القرية.

وتعد عملية الهدم هذه هي الثانية التي تنفذها قوات الاحتلال خلال الأسبوع الحالي بمسافر يطا وتستهدف بدو الهذالين.

انظر ايضاً

إصابة عشرات الفلسطينيين برصاص الاحتلال في القدس المحتلة

القدس المحتلة-سانا أصيب عشرات الفلسطينيين مساء اليوم برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس المحتلة. …