الشريط الأخباري

“بورصة” عمل مسرحي تطوعي على مسرح دار الأسد للثقافة باللاذقية

اللاذقية-سانا

قدمت جمعية مكتبة الأطفال العمومية بالتعاون مع مديرية الثقافة باللاذقية اليوم عرضها المسرحي بعنوان “بورصة” من تأليف وإخراج الأديبة أميرة سلامة على مسرح دار الأسد للثقافة باللاذقية.

العرض الذي امتد لأكثر من ساعة وشارك فيه نحو ثلاثين طفلا وعدد من الأمهات يتحدث عن الضغط النفسي الذي يمارسه الأهل على أبنائهم للحصول على علامات تامة ولجوئهم من أجل ذلك للدروس الخصوصية سعيا منهم لتحقيق ما يريدونه لأبنائهم في الحياة دون الاهتمام بصحتهم النفسية أو برغباتهم الحقيقية وتنمية مواهبهم.

واعتبرت الأديبة سلامة في تصريح لسانا أن العمل رسالة موجهة من الأطفال واليافعين إلى الأهالي للالتفات إلى رغبات أبنائهم الحقيقية في الحياة بدلا من تحقيق رغباتهم وطموحاتهم وما عجزوا هم عن تحقيقه من خلال أبنائهم وللاهتمام بصحتهم النفسية أولا مشيرة إلى أن العمل جاء في إطار تطوعي وحصيلة النشاط المسرحي الصيفي للمكتبة العمومية.

من جهتها بينت عدوية ديوب المديرة التنفيذية للمكتبة أن عمل المكتبة يعتمد على الأنشطة المتنوعة والحالة التفاعلية من خلال المسرح أو القصة أو الألعاب منوهة بتضافر الجهود التطوعية بين إخراج وديكور وأمهات وأطفال مبينة أن كل أشكال الدعم هو اجتماعي أهلي ثقافي أسروي وهي الصبغة العامة للمكتبة العمومية.

وعبر عدد من الأطفال المشاركين في العمل عن سعادتهم بالصعود إلى خشبة المسرح أمام الجمهور تتويجا للأنشطة المسرحية الصيفية ففرح غانم 12 سنة التي أدت دور مدبرة المنزل في العمل عبرت عن حبها للأنشطة المسرحية التي تعطيها الثقة بالنفس ومن جهته نوار جمعة 15 سنة رأى أن النشاطات المسرحية ساعدته في تنظيم وقته بين هواياته ودراسته أما ابراهيم موسى 13 سنة فلفت إلى أن المسرح ساعده بالتعرف على أصدقاء جدد.

انظر ايضاً

بورصة وول ستريت تنخفض عند الافتتاح

نيويورك-سانا هبطت المؤشرات الرئيسية للأسهم الأمريكية عند الافتتاح اليوم.