بوتين: عملية مكافحة الإرهاب في سورية حققت أهدافها

موسكو-سانا

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنه تم توجيه ضربة كبيرة للإرهاب في سورية وأن عملية مكافحته حققت أهدافها.

وأوضح بوتين في كلمة له خلال منتدى فالداي للحوار أمس أن مشاركة القوات الجوية الروسية في العمليات العسكرية في سورية هدفها القضاء على الارهاب العالمي الذي يهدد سورية والمنطقة وروسيا والعالم أجمع.

وتشارك القوات الجوية الروسية منذ أيلول عام 2015 بناء على طلب من الجمهورية العربية السورية في دعم جهود الجيش العربي السوري في حربه على التنظيمات الارهابية.

وأشار بوتين إلى أن القوات الجوية الروسية ساهمت إلى جانب الجيش العربي السوري في إعادة الكثير من المناطق إلى سيادة الدولة السورية.

وبشأن اتفاق سوتشي حول إدلب أوضح بوتين أن الجانب التركي لم ينفذ جميع التزاماته بموجب الاتفاق معربا عن الأمل في أن يعمل على تنفيذها.

ووصف بوتين سياسة بعض الدول الرامية الى فرض إرادتها على دول أخرى بالقوة بأنها لا أخلاقية وغير مسؤولة وأن سياسة تدمير الأنظمة القائمة رعناء وتقود الى تبعات وخيمة.

ولفت الرئيس الروسي إلى أن محاولة فرض أي شيء من الخارج تؤدي إلى نتائج كارثية مثلما حدث في ليبيا أو العراق فقد أدى الغزو الأمريكي للعراق إلى نمو كبير للتهديد الإرهابي هناك بينما حلت كارثة حقيقية في ليبيا ولم يعد وجود للدولة فيها وبقيت هناك الآن فصائل مسلحة منفردة متناحرة مشيرا إلى أن ذلك كله جراء سعي البعض لإقامة احتكار وعالم أحادي القطب.

وأكد بوتين أن روسيا تبني سياستها الخارجية على مبدأ عدم التدخل في شؤون الدول الأخرى.

انظر ايضاً

بوتين يشدد على ضرورة التغلب على آثار الفيضانات في المناطق المتضررة

موسكو-سانا شدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على ضرورة مواصلة العمل للحد من مخاطر الفيضانات التي …