الشريط الإخباري

عريقات يطالب بإدانة انتهاكات الاحتلال لحقوق الأطفال الفلسطينيين

القدس المحتلة-سانا

طالب أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات الأمم المتحدة بإدانة انتهاكات كيان الاحتلال الإسرائيلي لحقوق الأطفال الفلسطينيين في التقرير السنوي للأمم المتحدة حول الأطفال والنزاع المسلح مشيرا إلى أن هذه الخطوة تنسجم مع مطالبة فلسطين بالحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

وذكرت وكالة معا الفلسطينية أن عريقات وجه رسالة رسمية إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس اليوم احتجاجاً على استهداف الاحتلال الإسرائيلي الأطفال الفلسطينيين الأبرياء قال فيها ان “التقارير التي ترد الأمم المتحدة من وكالاتها العاملة في فلسطين المحتلة أو من خلال قنواتنا الثنائية توضح بالدليل مواصلة إسرائيل قوة الاحتلال انتهاكاتها الخطيرة لالتزاماتها بموجب اتفاقية جنيف الرابعة والعديد من المعاهدات الأخرى بما في ذلك اتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الطفل”.

وأوضح عريقات أن الاحتلال الإسرائيلي يمارس العديد من الانتهاكات الخطيرة بشكل ممنهج بما في ذلك القتل والاختطاف والهجمات على المدارس والمستشفيات ومنع وصول المساعدات الإنسانية ويستمر في حرمان الأطفال الفلسطينيين من طفولتهم .

وأشار عريقات إلى وجود نحو 350 طفلاً فلسطينياً معتقلا في سجون الاحتلال الإسرائيلي يتعرضون للتعذيب عدا عن حرمانهم من الحق في التعليم والصحة والحياة الكريمة .

وشدد عريقات على أنه من غير المقبول إطلاقاً بعد 70 عاماً من الانتهاكات الإسرائيلية المنظمة ضد الحقوق غير القابلة للتصرف المعترف بها دولياً للشعب الفلسطيني ألا تستخدم الأمم المتحدة جميع الأدوات المتاحة لها من أجل حماية الشعب الفلسطيني الذي يعيش تحت الاحتلال وخاصة الأطفال كما يتوجب على سلطات الاحتلال إدراك عواقب جرائمها ومخالفاتها الصارخة للقانون الدولي .

 

انظر ايضاً

سورية تدين الفيتو الأمريكي ضد مشروع قرار لمنح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة

دمشق-سانا أدانت سورية قيام الولايات المتحدة الأمريكية باستخدام “الفيتو” مساء أمس