الشريط الأخباري

انطلاق فعاليات مهرجان الحسكة المسرحي الأحد القادم

الحسكة-سانا

تنطلق على خشبة المركز الثقافي العربي بمدينة الحسكة يوم الأحد القادم فعاليات مهرجان الحسكة المسرحي الذي تقيمه مديرية المسارح والموسيقا والمخصصة عروضه هذا العام للأطفال.

وتتضمن فعاليات المهرجان الذي يستمر طيلة أيام الأسبوع القادم عروضا منوعة يقدمها فنانو المسرح القومي بالمحافظة وفرقة فرع طلائع البعث ومجموعة من المحاضرات الثقافية لعدد من الباحثين والكتاب تتعلق بمسرح الطفل وتجربة المحافظة في هذا المجال إضافة إلى تكريم الفنان المسرحي عبد الله الزاهد تقديرا لجهوده في مسيرة الحراك المسرحي.

وأكد مدير الثقافة محمد الفلاج في تصريح لمراسل سانا أن المهرجان حالة فرح بالانتصارات التي يحققها الجيش العربي السوري في مقارعته للإرهاب وانعكاس ذلك على تعافي الحياة الثقافية والمسرحية والفنية في المحافظة مبينا أن فعاليات دورة المهرجان تم تخصيصها للأطفال كونهم اللبنة الأساسية في بناء المجتمع وأن الاعتناء بهم ثقافيا وأدبيا هدف أساسي من أهداف المديرية في جميع نشاطاتها التي تنفذها على مدار العام.

يشار إلى أن العروض المسرحية تبدأ الساعة الحادية عشرة صباحا وهي بالترتيب بيتنا الجميل والزائر الغريب والأجوف وهذه بلدي إضافة إلى تقديم محاضرات حول مسرح الطفل بالمحافظة ودور المؤسسات الثقافية والمنظمات في تطوير الحراك المسرحي الطفولي.

انظر ايضاً

مهرجان الحسكة المسرحي يختتم فعالياته بعرضين من أجواء المونودراما والتراث

الحسكة-سانا اختتم مهرجان الحسكة المسرحي الثامن فعالياته اليوم بتقديم عرضين مسرحيين بعنوان “البشر” و”اللغز” على …