الشريط الإخباري

قطار معرض دمشق الدولي يواصل نقل الزوار من وإلى مدينة المعارض-فيديو

دمشق-سانا

في اليوم الأخير من فعاليات معرض دمشق الدولي بدورته الـ 60 تواصل القطارات المخصصة لنقل الزوار تقديم خدماتها بشكل مستمر ومنظم لنقل الزوار بين محطتي القدم ومدينة المعارض “ذهابا وإيابا”.

المهندس ابراهيم خضرو مدير الحركة والنقل في المؤسسة العامة للخطوط الحديدية أوضح أن المؤسسة تسير يوميا 17 رحلة ذهابا ومثلها إيابا بسعة تصل إلى 2000 راكب لكل رحلة حيث تنطلق الرحلات بدءا من الساعة الثانية ظهرا وتستمر حتى الثانية من منتصف الليل بمعدل رحلة كل 40 دقيقة بالاتجاهين لافتا إلى أنه بالأمس تمت زيادة عدد الرحلات وتمديد فترة العمل حتى نقل جميع الزوار في طريق العودة إلى مدينة دمشق.

وبين خضرو أن رحلات القطار مجانية والهدف من منح الراكب بطاقات للصعود إلى القطار هو حجز مقعد والحصول على البيانات وبالتالي إحصاء عدد الركاب مشيرا إلى ازدياد العدد خلال يومي الخميس والجمعة حيث وصل عدد الركاب الذين نقلتهم القطارات إلى أكثر من 130 ألف راكب في اليومين والعدد الإجمالي لركاب القطار منذ بداية المعرض وصل إلى حوالي 275 ألف راكب.

ولفت خضرو إلى أن أعدادا كبيرة من زوار المعرض يصلون إلى محطة القدم يستقبلهم عناصر حفظ النظام ببسمة وترحيب طالبين منهم التقيد بتعليمات المحطة حفاظا على الهدوء والسلامة وبعد قطع تذكرة مجانية يتوجه الركاب إلى صالة الانتظار ثم الصعود إلى القطار.

بدوره أكد المهندس علي الجاسم مدير الأدوات في الخطوط الحديدية أنه تم تجهيز حوالي 40 عربة من الدرجة الأولى والثانية والممتازة وهناك 3 مجموعات قطار تسير ضمن أزمنة متتالية مشيرا إلى أن جميع الطواقم الفنية والسائقين والمرافقين على رأس عملهم ومستعدون لتقديم جميع الخدمات وأنه تم وضع معاونين فنيين على كل قطار في كلا المحطتين لحل أي مشكلة قد تحصل بشكل فوري.

ولفت علي سعد موظف في قسم قطع التذاكر إلى أن آلية العمل تسير بوتيرة جيدة والمؤسسة اتخذت كل الإجراءات لتسهيل حركة الزوار وبشكل مجاني والإقبال كان كثيفا منذ اليوم الأول لانطلاق فعاليات المعرض.

عدد من ركاب القطار أكدوا أن الرحلات المخصصة لنقلهم إلى المعرض وفرت عليهم الكثير من أعباء النقل إضافة إلى الأجواء التي يعيشونها ضمن العربات من غناء وفرح وغير ذلك.
وكانت فعاليات الدورة الـ 60 من معرض دمشق الدولي انطلقت في الـ 6 من أيلول الجاري وتنتهي اليوم.

جوليا عوض

انظر ايضاً

صافرة قطار وعربة يستعيد معها زوار معرض دمشق الدولي ذكريات الزمن الجميل- فيديو

دمشق- سانا تزاحمت العبارات والذكريات لدى الزائر محمد الحايك الذي سارع إلى مكان صوت صافرة …