الشريط الأخباري

وزارة الكهرباء تعرض أعمال مؤسساتها على مساحة 300 متر مربع في معرض دمشق الدولي- فيديو

دمشق-سانا

في جناح وزارة الكهرباء ضمن معرض دمشق الدولي أول ما يلفت الزائر صور تذكارية توسطت الجناح لشهداء الوزارة الذين ارتقوا لإيصال التيار الكهربائي إلى جميع المواطنين.

سانا جالت في الجناح والتقت المعنيين به حيث أوضحت مديرة المعلوماتية والتدريب المهندسة لينا الزعبي أن الوزارة تعرض على مساحة 300 متر مربع إنجازات الوزارة وخططها ورؤاها وتتيح المجال لرجال الأعمال للتباحث حول الفرص الاستثمارية الممكنة لافتة إلى أن الوزارة تعمل على متابعة المنظومة الكهربائية من بناء وإعادة تأهيل للشبكات الكهربائية المدمرة وزيادة الاستطاعة الكهربائية إضافة إلى الاهتمام بالجانب الفني والتقني المتعلق بإضافة مواضيع جديدة وبرامج فنية تتعلق بالكهرباء بما يعزز المنظومة الكهربائية وينعكس إيجاباً على المواطنين.

وبينت الزعبي أن جديد الوزارة هذا العام الخريطة الذكية التي توضح في صورة متكاملة تموضع الشبكة الكهربائية وخطوط التوتر وشدة التيار في كل منطقة إضافة إلى قاطع التيار الآلي الذي يتم استخدامه من قبل الشركة في حال عدم تسديد المواطنين فواتيرهم لأكثر من ثلاث دورات حيث يتم القطع الكترونياً.

بدورها مديرة التقانة والمعلومات في المؤسسة العامة لتوزيع الكهرباء صفاء شهاب الدين أشارت إلى أن مركز خدمة المواطن يعرض تطبيق موبايل يقدم للمواطنين مجموعة من الخدمات المتعلقة بالاستعلام عن الفواتير وتأشيرات العدادات وتسديد الفاتورة ومعالجة شكاوى المواطنين وتقسيط الفاتورة العالية والاستعلام عن الأوراق الثبوتية بهدف تبسيط الإجراءات وتسهيلها لتحقيق رضا المواطنين.

المهندس هيثم كشكي من المركز الوطني لبحوث الطاقة لفت إلى أن مشاركتهم بالمعرض تتركز على نماذج منها جهاز تتبع اشعة الشمس للواقط والهاضم الحيوي والطباخ الشمسي والعنفة المائية مبيناً أن المركز يسلط الضوء في هذه الدورة من المعرض على المصابيح الموفرة للطاقة بهدف التوعية وتعريف المواطن عليها.

وأضاف كشكي: إن المركز يسعى باستمرار لتقديم الجديد من خلال الأبحاث التي ينفذها من بينها رفع كفاءة الطاقة وترشيد استهلاكها ويسعى حالياً لإحداث مخبر متكامل للمصابيح الكهربائية بكل أشكالها.

بدورها بارعة سيالة المهندسة المدنية في المؤسسة العامة لنقل الكهرباء أشارت إلى أن جناح المؤسسة يسلط الضوء على آلية عمل المؤسسة لجذب الاستثمارات والمستثمرين بالاعتماد على الشركات الأجنبية والعربية المشاركة وتشجيع الصناعة المحلية إضافة إلى عرض نواقل هوائية ومحطات نقالة وتجهيزات التدريب والأمن الصناعي.

سكينة محمد
تصوير: بلال حمام

انظر ايضاً

شركات عامة وخاصة تعرض منتجاتها المختلفة في معرض دمشق الدولي

دمشق-سانا مجموعة من الشركات العامة والخاصة المتخصصة بالصناعات الغذائية تشارك في معرض دمشق الدولي بدورته …