الشريط الإخباري

مشاركة واسعة في بطولة بناء الأجسام في الحسكة

الحسكة- سانا

اختتمت بطولة محافظة الحسكة لبناء الأجسام التي شهدت مشاركة واسعة لأكثر من ثلاثين لاعباً بفئتي الرجال والشباب من 4 بيوتات رياضية في المحافظة.

وحقق المراكز الأولى في نهاية المنافسات حسب الأوزان كل من اللاعبين عيسى عيسى بوزن 60 كغ وبيار أوسو بوزن 65 كغ وأسد خشو بوزن 70 كغ ومصطفى قبات بوزن 75 كغ وعلي السالم بوزن 80 كغ ومنذر عطية بوزن 85 كغ ويوسف كنجو بوزن 90 كغ وعبد الرزاق العفر بوزن فوق 90 كغ.

رئيس مكتب ألعاب القوة في اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي العام سامح عزيز قال لمراسل سانا: إن لعبة بناء الأجسام تحظى بإقبال ومتابعة جيدة من جانب اللاعبين ولكنها بحاجة إلى الدعم والرعاية بسبب التكاليف الكبيرة لتوفير الاحتياجات الغذائية والتي يتحملها اللاعبون على نفقتهم الخاصة.

وأشار مدرب لعبة بناء الأجسام آلان سيدو إلى وجود نحو 100 لاعب يلتزمون بالتدريبات الدائمة في النادي الرياضي الذي يشرف على تدريباته مبيناً أن استمرار ممارسة اللعبة يتم بجهود شخصية من اللاعبين.

وبين اللاعب أسد خشو أنه يمارس اللعبة التي يحبها منذ سنتين ويحاول تأمين أكبر قدر ممكن من الاحتياجات الغذائية على نفقته الخاصة داعياً إلى مزيد من الدعم للاعبين بما يمكنهم من تامين كميات كافية من هذه الاحتياجات.

وقال اللاعب علي السالم إن متابعة اللعبة ينبع من الرغبة لدى اللاعبين من أجل توسيع المشاركة في البطولات المحلية والمركزية مع المطالبة بتنظيم المزيد من البطولات والدورات التدريبية والتحكيمية لهذه اللعبة في مدينة الحسكة نظراً لوجود عدد كبير من اللاعبين الممارسين.

وأوضح المدرب والحكم الدولي السابق عبد الغني رشيد أن البيوتات الرياضية في مدينة الحسكة خرجت العديد من اللاعبين والأبطال البارزين والذين ما زالوا يستعدون للمشاركة في بطولات العالم خارج سورية.

وقال رئيس اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي العام في محافظة الحسكة مصطفى شاكردي إنه يتم بالتعاون مع إدارات الأندية الرياضية العمل على تفعيل الألعاب الرياضية وتنفيذ البطولات والمنافسات لجميع الألعاب والفئات لدى الذكور والإناث مع توفير أكبر قدر ممكن من التجهيزات والمستلزمات الرياضية وفق الإمكانات المتاحة والمتوفرة.

انظر ايضاً

دعماً لصمود الشعب الفلسطيني.. معرض لرسومات الأطفال في القامشلي

الحسكة-سانا أقامت مدرسة صبوح آزاد في مدينة القامشلي معرضها الفني السنوي، فيما تناولت رسوماته مواضيع …