الشريط الأخباري

تشوركين:حصول “داعش” على أسلحة أميركية تظهر ضرورة التنسيق مع الحكومة السورية والتصرف على أساس قرارات مجلس الأمن

نيويورك-سانا

أكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين أن التقارير التي تفيد بحصول تنظيم داعش الإرهابي على أسلحة أميركية ليس مستغربا ما يظهر ضرورة التنسيق مع الحكومة السورية في هذا الصدد .

وقال تشوركين في حديث لوكالة تاس الروسية “من الضروري تنسيق الأنشطة مع الحكومة السورية على نحو أدق كما يجب بشكل عام التصرف على اساس قرارات مجلس الأمن الدولي”.

وكانت القيادة العسكرية الأميركية للشرق الأوسط وآسيا الوسطى “سنتكوم” أعلنت يوم الاثنين الماضي أن طائرات أميركية ألقت أسلحة وذخائر ومواد طبية للأهالي والوحدات المدافعة عن مدينة عين العرب شمال حلب والتي يحاول تنظيم داعش الإرهابي السيطرة عليها.

وعرضت محطات تلفزيونية أمريكية في وقت لاحق شريط فيديو لأحد الإرهابيين عرف عن نفسه بأنه ينتمي إلى تنظيم داعش.. ومن حوله صناديق مثبتة بمظلات وتحوي ذخيرة مختلفة بما في ذلك قنابل يدوية وألغام.

وأقر بيان للجيش الأميركي بحصول إرهابيي داعش على أسلحة أميركية تم إلقاؤها من الجو وزعم أن إحدى دفعات هذه الأسلحة “ضلت طريقها لكنها دمرت كي لا تسقط في أيدي العدو وأن باقي الدفاعات تم تسليمها دون عوائق” .

بدوره قال المتحدث باسم البنتاغون جون كيربي “إنه لايستطيع تأكيد صحة مقطع الفيديو” لكنه أضاف “هذه بالتأكيد من نوعية المواد التي أسقطت ولذا لايمكن استبعاد أي احتمال في هذا الصدد”.

انظر ايضاً

المقداد يبحث مع ماورير تعزيز التعاون والتنسيق بين الحكومة السورية والصليب الأحمر الدولي

دمشق-سانا بحث الدكتور فيصل المقداد وزير الخارجية والمغتربين اليوم مع بيتر ماورير رئيس اللجنة الدولية …