الشريط الإخباري

إخراج “48” حافلة تقل المئات من الإرهابيين الرافضين للتسوية وعائلاتهم من ريف القنيطرة إلى شمال سورية

القنيطرة-سانا

تم مساء اليوم إخراج الدفعة الثانية من الإرهابيين الرافضين للتسوية وعائلاتهم من ريف القنيطرة باتجاه شمال سورية وذلك تمهيدا لإعلان المحافظة خالية من الإرهاب.

وأفاد مراسل سانا من ممر جبا بمغادرة 48 حافلة إلى شمال سورية مساء اليوم وعلى متنها المئات من الإرهابيين مع عائلاتهم تنفيذا للاتفاق القاضي بإنهاء الوجود الإرهابي في قرى وبلدات ريف القنيطرة.

ويقضي الاتفاق الذي تم التوصل إليه أمس بعودة الجيش العربي السوري إلى النقاط التي كان فيها قبل عام 2011 وخروج الإرهابيين الرافضين للتسوية إلى ادلب وتسوية أوضاع الراغبين بالبقاء.

ولفت المراسل إلى أنه تم إخراج الحافلات جميعها من قرية أم باطنة عبر ممر جبا وذلك بعد تجميع الإرهابيين الرافضين التسوية وعائلاتهم من جميع قرى وبلدات ريف القنيطرة.

وبين المراسل أنه تم تفتيش الحافلات بشكل دقيق لضمان عدم اصطحاب الإرهابيين أي شخص لا يرغب بالخروج وتم العثور خلال التفتيش على أحزمة ناسفة وأسلحة إسرائيلية حاول الإرهابيون تهريبها بالحافلات.

وأشار المراسل إلى أنه من المقرر تسوية أوضاع المسلحين الراغبين بالبقاء بعد إخراج جميع الإرهابيين الرافضين للتسوية ومن ثم إعلان محافظة القنيطرة خالية من الإرهاب.

وتم أمس إخراج 55 حافلة من قرية أم باطنة تقل المئات من الإرهابيين وعائلاتهم ونقلهم إلى شمال سورية بعد رضوخهم أمام التقدم الكبير لوحدات الجيش العربي السوري التي حررت عشرات القرى والبلدات خلال العملية العسكرية التي تنفذها ضد الإرهاب في المنقطة الجنوبية منذ حوالي شهر.