الشريط الإخباري

(عودة أيام حلب).. معرض يعكس تميز سيدات الأعمال في حلب-فيديو

حلب-سانا

على مدى يومين تعرض 45 سيدة أعمال مشغولات يدوية ومطرزات وشرقيات ونباتات زينة ومشغولات على الخشب في معرض “عودة أيام حلب” في صالة الأمويين في فندق شهباء حلب.

وبين المهندس باسم خطيب مدير سياحة حلب لـ سانا أن المعرض يعبر عن تميز المرأة الحلبية ومشغولاتها اليدوية المختلفة وأنها تقف إلى جانب الرجل لتشكل رديفا اقتصاديا مهما للمنزل والأسرة إلى جانب أنه رسالة للجميع بأن حلب عادت وأشرقت.

وأوضحت سيدة الأعمال تالين مكرويان إحدى المشاركات أن المعرض يتيح الفرصة لتقديم الأعمال التقليدية والتراثية بينما رأت المشاركة بانة بغدادي أنه يهدف إلى إحياء التراث القديم وخاصة بعد سنوات الحرب على سورية.

سيدة الأعمال جيداء أزرق عرضت المشغولات الشرقية وكل ما هو تراثي وقديم من مفروشات عربية أو كما يعرف بـ “المد العربي” والسجاد وأغطية تزيينية للطاولات بينما اعتبرت هالة رضوان أن المعرض يدعم المرأة وينشط الحركة الاقتصادية ويتيح للمرأة الحلبية مساعدة رب الأسرة في تحسين أحوال المعيشة.

مشاركة الشباب الحلبي في المعرض كانت مهمة حيث رأى عامر خياطة أن المعرض يجمع مختلف الحرف المهنية والصناعات اليدوية ويعد فرصة للتعريف بالمنتجات المحلية في حين قدمت الشابة هنا جراب أعمالا يدوية من ألبسة وأحذية وحقائب.

ولأن المعرض يتضمن أعمالا مميزة وراقية وخاصة الأشغال اليدوية الشرقية والتراثية عبرت سحراء الحلاق عن إعجابها به وقالت: “إنه يمثل العراقة والأصالة” بينما رأت جودي رسلان أن الإكسسوارات المعروضة أكثر ما لفت نظرها لأنها ترضي جميع الأذواق في حين لفتت فاطمة دعاس إلى التطور والتجدد الذي تلحظه المعارض في مدينة حلب.

قصي رزوق-زينب شحود

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency