باسيل يعلن إطلاق اللجنة المركزية لعودة المهجرين السوريين

بيروت-سانا

أعلن وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية جبران باسيل اليوم إطلاق اللجنة المركزية لعودة المهجرين السوريين من لبنان.

وقال باسيل إن هدف اللجنة تسهيل وتشجيع عودة المهجرين السوريين والاتصال والعمل في هذا الإطار مع البلديات وبمرحلة ثانية مع المؤسسات وعلى رأسها الأمن العام اللبناني.

وأضاف باسيل “نعمل على إنشاء مجموعة العمل الأكبر وهي تكليف شخص أو أكثر لتغطية كل المناطق التي يوجد فيها المهجرون السوريون وهذه المجموعة يمكن أن تقوم بمسح المهجرين لتسجيل الرغبة بالعودة والتواصل مع البلديات والمخاتير وفي مرحلة لاحقة التواصل مع الأمن العام اللبناني”.

ولفت باسيل إلى أن اللجنة أنشئت في ذكرى حرب تموز 2006 التي سطرت انتصارا للشعب اللبناني على العدو الإسرائيلي وكان الانتصار الأساسي بعودة اللبنانيين إلى أرضهم وبنائها مضيفا “إن تاريخ 12 تموز كان أول انتصار يسجله بلد عربي في حرب غير متوازنة.. انتصر فيها الشعب اللبناني على آلة إسرائيل المدمرة واليوم نريدها أن تكون انتصارا للشعب السوري بعودته إلى أرضه بعدما أرخت الحرب ظلالها وباتت معظم المناطق آمنة”.

وكان باسيل أكد الاثنين الماضي أن الحل الوحيد المقبول لعودة المهجرين السوريين إلى وطنهم يكمن في عودتهم بطريقة آمنة وكريمة.

يشار إلى أن دفعة ثالثة من المهجرين السوريين تضم عشرات الأسر جلهم من الأطفال والنساء عادت السبت الماضي إلى منازلها في قرى وبلدات ريف دمشق عبر معبر الزمراني قادمة من بلدة عرسال اللبنانية.

انظر ايضاً

منصور:هناك أياد أجنبية خفية تريد العبث بأمن واستقرار إيران

بيروت-سانا حذر وزير الخارجية اللبناني السابق عدنان منصور من أن هناك أيادي أجنبية خفية تريد …