فرق الأولمبياد العلمي تنهي تحضيراتها للمشاركات العالمية

دمشق-سانا

اختتمت هيئة التميز والإبداع إدارة الأولمبياد العلمي السوري اليوم الملتقى العلمي التحضيري للفرق الوطنية السورية بمواد الرياضيات والفيزياء والكيمياء والمعلوماتية وعلم الأحياء باختبار نهائي تمهيدا واستعدادا لمشاركتهم في مسابقات الأولمبياد العالمية.

وشارك في الملتقى الذي انطلق مطلع حزيران الماضي في مدرسة بنات الشهداء بالمزة 141 طالبا وطالبة من نخبة شباب الأولمبياد العلمي السوري من مختلف المحافظات وضم طلاب الأول والثاني والثالث الثانوي وشمل ثلاثة اختبارات تقييمية لمستوى وأداء الطلبة إضافة إلى الاختبار النهائي الذي يعد أحد الاختبارات الرئيسية الثلاثة خلال العام لطلبة الفرق الوطنية للأولمبياد.

وبين مدير الأولمبياد العلمي السوري علي أبو خضر في تصريح لـ سانا أنه تم اختيار 23 طالبا من أعضاء الفرق الوطنية للمشاركة في مسابقات الأولمبياد العالمية نتيجة اختبار نهاية الملتقى التدريبي الصيفي لفرق الأولمبياد بجميع اختصاصاتها.

من جانبه أوضح الدكتور عقيل سلوم رئيس اللجنة العلمية لمادة الفيزياء أن الهدف من الملتقى اكساب الطلبة مهارات وقدرات على التفكير بشكل أعمق لمعالجة المسائل وتم اختيار خمسة طلاب للمشاركة في مسابقة الاولمبياد العالمية لمادة الفيزياء التي ستقام في البرتغال.

وأوضح عضو اللجنة العلمية المركزية للمعلوماتية عمار نحاس أنه تم اختيار الفريق المشارك في المسابقة العالمية لأولمبياد المعلوماتية الذي سيقام في اليابان ويتألف من أربعة طلاب.

وأكد عدد من الطلاب المشاركين في الملتقى أهميته لجهة اكتساب مهارات عملية ونظرية جديدة إضافة إلى قياس مدى تطور كل طالب عبر الاختبار النهائي وعبر الطالب أنس القنطار عن سعادته لاختياره ضمن الفريق الوطني الذي سيشارك بالمسابقة الدولية للفيزياء هذا العام معربا عن أمله بتحقيق نتيجة متميزة لرفع اسم سورية في المحافل الدولية.

ورأى الطالب تامر عماد أن الملتقى فرصة لزيادة الخبرات قبل المشاركة في المسابقات العالمية ولا سيما أنه يشارك لأول مرة ضمن الفريق الوطني بالمسابقة العالمية لمادة المعلوماتية.

يشار إلى الملتقى يأتي ضمن استراتيجية الهيئة للكشف عن مواهب التميز العلمي التخصصي وتنميتها إلى إبداع وهو تقليد سنوي يجمع نخبة المتميزين من مختلف المحافظات ويعد المحطة التحضيرية الأخيرة للطلاب قبيل المشاركات العالمية.

ويشهد الشهر الجاري انطلاق مسابقات الأولمبياد العالمية ويقام أولمبياد الرياضيات في رومانيا والمعلوماتية في اليابان والفيزياء في البرتغال والكيمياء في التشيك وعلم الأحياء في إيران.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

فرق الأولمبياد العلمي السوري تستعد للمشاركات العالمية في تموز القادم

دمشق-سانا انطلقت المرحلة الثانية من الملتقى العلمي التحضيري الذي تقيمه إدارة الأولمبياد العلمي في هيئة …