الشريط الإخباري

النظام التركي يعتقل أربعة جامعيين جراء رسم كاريكاتوري لأردوغان

اسطنبول-سانا

اعتقلت سلطات النظام التركي أربعة من خريجي جامعة تركية على خلفية عرضهم رسما كاريكاتوريا يسخر من رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان خلال مراسم تخرجهم.

وذكرت وكالة أنباء الأناضول أن الطلاب وهم من جامعة الشرق الأوسط التقنية رفعوا في المراسم التي أقيمت في السادس من تموز الجاري في أنقرة لافتة طويلة عليها رسم كاريكاتوري لحيوانات تتشابه وجوهها مع وجه أردوغان تحت عنوان (عالم طيب) في إشارة لاسم الرئيس.

ونشرت مجلة ساخرة واسعة الانتشار الرسم الكاريكاتوري أولا وكان محور دعوى قذف رفعها اردوغان قبل 12 عاما عندما كان رئيسا للوزراء لكن محكمة في أنقرة رفضت الدعوى وقالت إن الرسم لا يتعدى حدود حرية التعبير.

وأصدرت محكمة تركية يوم الجمعة الماضي حكما بسجن ستة صحفيين لإدانتهم بصلات بمحاولة الانقلاب في تموز عام 2016 وهي اتهامات قالت منظمة العفو الدولية إنها مبنية فقط على مقالاتهم التي تنتقد الحكومة.

كما نددت جماعات حقوقية أيضا بسجن الفنانة والصحفية التركية زهرة دوغان التي صدر حكم في 2017 بسجنها ثلاث سنوات لرسمها الدمار الذي لحق بمدينة في جنوب شرق البلاد عام 2016.

وحول أردوغان تركيا إلى سجن كبير حيث نفذ حملة اعتقالات في عموم البلاد أودع خلالها عشرات الآلاف من الأتراك فى السجون وطرد الآلاف من وظائفهمفى المؤسسات المدنية والعسكرية بذريعة دعم محاولة الانقلاب التى شهدتها تركيا فى تموز 2016 استمرارا لإجراءاته الهادفة إلى الهيمنة على جميع مؤسسات الدولة وتصفية معارضيه.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

 

انظر ايضاً

سلطات النظام التركي تسرح ألف شرطي بزعم انتمائهم لتنظيم إرهابي

أنقرة-سانا أعلنت سلطات النظام التركي أنها ستسرح ألف شرطي وذلك قبيل شهر على انتهاء صلاحية …