الشريط الإخباري

لجنة السياسات والبرامج الاقتصادية توافق على إحداث مكتب شؤون الجودة

دمشق-سانا

وافقت لجنة السياسات والبرامج الاقتصادية في اجتماعها اليوم برئاسة المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء على إحداث “مكتب شؤون الجودة” في رئاسة مجلس الوزراء بهدف ضبط وتنظيم مواصفات وجودة المنتج السوري بشكل يتطابق مع أفضل المعايير والمقاييس الدولية.

ويقوم المكتب بتنظيم نشاطات الجودة وضمان تلبيتها للاحتياجات الوطنية وقبول نتائجها دوليا كما يقوم بإعداد مقترح تحديث السياسة الوطنية للجودة بالتنسيق مع الجهات المعنية وفق التوجهات الحكومية والممارسات الدولية واستكمال خارطة طريق البنية التحتية للجودة من النواحي التشريعية والتنظيمية والمؤسساتية.

ويقترح المكتب البرامج والخطط الوطنية المعدة بالتنسيق مع الجهات المعنية واللازمة لتلبية الاحتياجات وفق الأولويات وتنظيم عمل مكونات النظام الوطني للقياس وتطويره.

كما قررت اللجنة وضع نظام اعتماد وطني للتحقق من كفاءة المخابر وفق المعايير الدولية وتفعيل عمل المركز السوري لخدمات الاعتماد إضافة إلى قيام الوزارات بإعادة تأهيل مخابرها وتقديم رؤيتها التطويرية لها من ناحية الهيكلية الإدارية والعمل الفني والبنية التحتية.

وبين المهندس خميس أهمية إحداث جهة واحدة تشرف على اللوائح التنظيمية لقطاع الجودة وضرورة ارتكاز الآلية التنفيذية للجودة على تحقيق أعلى مستوى من الجودة للمنتج السوري وتمتعه بأعلى المواصفات التصديرية وفق المعايير الدولية المعتمدة وأن تعمل منظومة الجودة وفق المؤشرات العالمية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

لجنة السياسات والبرامج الاقتصادية في رئاسة مجلس الوزراء تحدد الإجراءات والخطوات اللازمة للنهوض بقطاع صناعة الإسمنت

دمشق-سانا حددت لجنة السياسات والبرامج الاقتصادية في رئاسة مجلس الوزراء الإجراءات والخطوات اللازمة للنهوض بقطاع …