الشريط الإخباري

مسؤولون أمميون يطالبون الاحتلال بوقف عمليات الهدم بالضفة الغربية

القدس المحتلة-سانا

طالب مسؤولون أمميون سلطات الاحتلال الإسرائيلي باحترام القانون الدولي ووضع حد لعمليات الهدم التي تنفذها في الضفة الغربية وللممارسات والإجراءات الأخرى الهادفة إلى ترحيل الفلسطينيين قسرا عن مناطق سكناهم.

وجاء في بيان مشترك أصدره المنسق الإنساني جيمي ماكغولدريك ومديرالعمليات في وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا بالضفة الغربية سكوت أندرسون ورئيس مكتب مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان جيمس هينان ونقلته وكالة وفا: “إن “إسرائيل” شرعت أمس بتجريف طرق الوصول داخل تجمع الخان الأحمرأبو الحلو البدوي الفلسطيني تمهيدا لما يتوقع من هدم هذا التجمع السكاني عن بكرة أبيه وقد أصابت القوات الإسرائيلية 35 فلسطينيا بجروح واعتقلت آخرين بمن فيهم أشخاص من سكان التجمع نفسه خلال المواجهات التي اندلعت بينما كانت الجرافات تجرف جميع نقاط الدخول والخروج في التجمع.

وقال ماكغولدريك: “إن ما نشهده اليوم على الأرض يبعث على الانزعاج الشديد.. فعمليات الهدم تخلف آثارا مدمرة على الأسر وعلى التجمعات التي تعيش في الأصل في ظروف صعبة للغاية وتسودها مستويات عالية من الاحتياجات الإنسانية ونحن ندعو السلطات الإسرائيلية مرة أخرى إلى وقف عمليات الهدم وغيرها من التدابير التي قد تفضي إلى ترحيل الفلسطينيين قسرا عن مناطق سكناهم” .

من جهته قال أندرسون: “إن تصعيد الأحداث على مدى الأيام القليلة الماضية والتي شهدت عمليات الهدم في تجمع أبو نوار والإعلان عن تجمع الخان الأحمر منطقة عسكرية مغلقة العنف وانتشار القوات الإسرائيلية بأعداد كبيرة يجعل الحياة في هذه التجمع ات غير محتملة.. وتثير المستجدات الأخيرة القلق البالغ لأنه من الجلي أنها تنفذ بهدف نقل التجمعات المتضررة وتتسبب في معاناة خطيرة للسكان الضعفاء” .

بدوره قال هينان: “إن عمليات الهدم في هذا التجمع ستفرز تداعيات خطيرة على حقوق الإنسان والقانون الإنساني.. فهناك خطر محدق يتمثل في إخلاء الأفراد قسرا من مناطق سكناهم”.

وفي سياق آخر منعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي المتضامن السويدي بنجامين لادرا من دخول فلسطين بعدما وصل الى جسر الملك حسين بين فلسطين والأردن سيرا على الأقدام قادماً من السويد وسلمته قرار المنع بعد إخضاعه للتحقيق ست ساعات أمس.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/

انظر ايضاً

هيئة شؤون الأسرى: مواصلة الاحتلال احتجاز جثامين 11 شهيداً جريمة تعكس تواطؤ المجتمع الدولي

القدس المحتلة-سانا أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تواصل احتجاز جثامين