الشريط الإخباري

مباحثات سورية إيرانية في مجالات التعاون التكنولوجي

طهران-سانا

بحث وزير التعليم العالي الدكتور عاطف نداف مع رئيس مركز التعاون التكنولوجي والابتكار الدكتور سيد علي أكرمي فر مجالات التعاون وتبادل الخبرات في التكنولوجيا وتطبيقاتها العملية.

وأكد الوزير نداف ضرورة وضع برنامج تنفيذي والقيام بخطوات عملية في التعاون مع المركز موضحا أن الجامعات ومراكز الأبحاث والمؤسسات العلمية السورية تستطيع التواصل والارتباط مع مركز التعاون التكنولوجي والابتكار والاستفادة من الخبرات والانجازات العلمية في عملية إعادة الإعمار والتطوير.

من جانبه أعرب أكرمي فر عن ترحيبه بالتعاون مع المراكز والمؤسسات العلمية والأكاديمية والبحثية السورية مشيرا إلى أن التطور يجب أن يكون في مختلف المجالات الاقتصادية والإدارية وليس العلمية فقط.

وأكد أكرمي فر أهمية الانتصارات التي حققها الجيش العربي السوري وحلفاوءه على الإرهاب في سورية لافتا إلى أن الحرب القادمة هي حرب تكنولوجية وعلمية ويجب الاستعداد لها.

حضر اللقاء سفير سورية في طهران الدكتور عدنان محمود والوفد المرافق.

من جانب أخر أكد الوزير نداف خلال لقائه في مقر السفارة السورية في طهران عددا من الطلبة السوريين الدارسين في الجامعات الإيرانية وممثلي فرع اتحاد طلبة سورية في إيران على دور الطلبة السوريين في الخارج برفد القطاع التعليمي بالكفاءات والخبرات التي يحتاجها للنهوض بالمجتمع السوري بالإضافة إلى دورهم في نقل الخبرات والتقنيات الحديثة في مختلف المجالات إلى بلدهم سورية.

من جهته السفير محمود أكد خلال اللقاء أهمية دور الطلبة باختصاصاتهم المختلفة في رفد سورية بالعلم والمعرفة والمساهمة الفاعلة في عملية التطوير والانتاج.

كما طرح عدد من الطلاب خلال اللقاء القضايا والأمور التي تهمهم وتمت مناقشة الحلول المطروحة في إطار القوانين النافذة.

انظر ايضاً

سورية وإيران تبحثان التعاون العلمي وزيادة تبادل المنح الدراسية

دمشق-سانا بحث وزير التعليم العالي الدكتور عاطف نداف مع سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية بدمشق جواد …