الشريط الإخباري

دورات تدريبية مجانية للراغبين بالتقدم لكليتي العمارة والفنون

دمشق-سانا

بهدف رفد الشباب المقبل على المرحلة الجامعية وتطوير إمكانياته يقيم فريق البانا آرت الشبابي التخصصي مبادرة لتأهيل حملة الشهادة الثانوية وتحسين مهاراتهم في مجال الرسم بهدف مساعدة الطلبة على اجتياز امتحان القبول في كليتي الفنون الجميلة والهندسة المعمارية.

وبينت لينا الكاتب من أعضاء الفريق أن المبادرة تتضمن دورات تدريبية مجانية لتأهيل الطلاب الراغبين بدخول كليتي الفنون والعمارة بهدف تنمية موهبتهم في الرسم واكتشاف مواهب اخرى كامنة لديهم بالإضافة إلى اكسابهم خبرات متنوعة تعرفهم على المنهج الدراسي المتبع في هذه الكليات.

ولفتت الكاتب إلى أن فعاليات المبادرة ترمي إلى تدريب الطلبة على مهارات الرسم وارشادهم وتوجيههم عبر برامج مكثفة تستمر لأسبوعين حيث يتم في كل لأسبوع افتتاح برنامج جديد يتم فيه قبول عدد معين من الطلاب بهدف إمكانية تحقيق الاستفادة القصوى لكل طالب.

وأضافت.. يتم خلال الجلسات التعريفية اجراء اختبارات سريعة لمعرفة نقاط الضعف عند الطلاب وتداركها في محاولة لاغناء معرفة المشاركين وتعزيز الفكر الإبداعي لديهم بما يمكنهم من النجاح في فحص القبول والاستفادة خلال سنوات الجامعة نظرا لما يتلقونه من معلومات حول مبادىء الرسم الهندسي والتعرف على مناهج التدريس في الكليتين المذكورتين.

يشار إلى أن البانا آرت فريق شبابي يسعى لدعم مهارات الشباب وتطوير ميولهم الفنية بالإضافة إلى تعزيز خبراتهم ودعم أفكارهم بمساعدة كادر بشري متخصص بتحفيز الشباب وتشجيعهم على التعلم والإبداع في مجتمعهم.

لمى الخليل

انظر ايضاً

هيئة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة تستقطب خريجين وباحثين عن عمل وسيدات بدورات تدريبية مجانية

دمشق–سانا بهدف تسهيل دخولهم إلى سوق العمل أو إطلاق مشاريعهم الخاصة تنظم هيئة تنمية المشروعات …