سورية وإيران تبحثان تعزيز التعاون العلمي والبحثي المشترك

طهران-سانا

بحث وزير التعليم العالي الدكتور عاطف نداف مع وزير العلوم والأبحاث والتكنولوجيا الإيراني الدكتور منصور غلامي سبل تعزيز التعاون العلمي والبحثي المشترك والارتقاء به الى مستوى العلاقات السياسية المميزة بين البلدين.

ولفت نداف خلال لقائه غلامي في طهران اليوم بحضور السفير السوري في إيران الدكتور عدنان محمود إلى الأضرار التي لحقت بقطاع التعليم والمؤسسات العلمية والبحثية في سورية جراء الإرهاب مشيرا إلى أن الجامعات والمراكز التعليمية السورية واصلت تقديم خدماتها رغم ما تعرضت له من أعمال التخريب والتدمير على يد التنظيمات الإرهابية.

وشدد نداف على أهمية تعزيز التعاون المشترك في مجال البحث العلمي والاختصاصات النوعية مع إيران وتبادل الخبرات بما يخدم العملية التنموية في البلدين معربا في الوقت ذاته عن شكره لدعم ايران حكومة وشعبا لسورية في مواجهة الإرهاب.

من جهته أكد غلامي استعداد بلاده الكامل للتعاون مع سورية في مختلف مجالات البحث العلمي والدورات التدريبية إضافة إلى زيادة عدد المنح الدراسية لمرحلة الماجستير والدكتوراه والمساعدة في إعادة ترميم وتأهيل الجامعات والمراكز العلمية السورية.

واتفق الجانبان خلال الاجتماع على تشكيل لجنة لمتابعة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه بما يعزز التعاون العلمي والاكاديمي والبحث العلمي المشترك لتحقيق جميع الأهداف المرجوة للبلدين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

كوبا: نقف مع سورية ونقدر صمودها في مواجهة الإرهاب

هافانا-سانا أكد نائب وزير الصحة الكوبي ألفريدو غونزاليس لورينزو وقوف بلاده وتضامنها مع سورية بوجه …