الشريط الإخباري

بوتين يبحث مع بولتون القضايا الرئيسة على الساحة الدولية

موسكو-سانا

أعلن مساعد الرئيس الروسي يوري أوشاكوف أن الرئيس فلاديمير بوتين بحث خلال اجتماعه اليوم في الكرملين مع مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون مواضيع نزع السلاح والقضايا الدولية الرئيسة بما في ذلك الوضع في سورية.

وقال أوشاكوف للصحفيين عقب الاجتماع “إن المواضيع التي بحثت هي الاستقرار الاستراتيجي في العالم ومراقبة عدم انتشار الأسلحة النووية وملف التسلح بشكل عام كما تمت مناقشة القضايا الإقليمية مع التركيز على سورية وعلى الأزمة الداخلية لأوكرانيا وكوريا الديمقراطية والوضع المتعلق بقرار الولايات المتحدة الانسحاب من خطة العمل الشاملة المشتركة بشأن البرنامج النووي الإيراني”.

وفي سياق آخر أعلن أوشاكوف عن التوصل إلى اتفاق حول عقد لقاء القمة بين بوتين ونظيره الأمريكي دونالد ترامب في بلد ثالث مشيرا إلى أن مكان وموعد اللقاء سيتم الإعلان عنهما غدا.

وفي رده على سؤال حول ما إذا كان قد تم تحديد مواضيع كأولوية للبحث في القمة الروسية الأمريكية المنتظرة قال أوشاكوف للصحفيين “لدينا أربعة مواضيع رئيسة وهي الاستقرار الاستراتيجي ومكافحة الإرهاب الدولي والقضايا الاقليمية بما في ذلك جميع حالات الصراع المعروفة والقضية الرابعة هي الاتجاه العام للعلاقات الثنائية بين البلدين”.

وأضاف اوشاكوف “كان هناك حديث بأن الرئيسين يمكن أن يتفقا على بيان مشترك من شأنه أن يرسم الخطوات اللاحقة للجانبين ومن حيث تحسين العلاقات الثنائية وكذلك تنسيق الإجراءات المشتركة على الساحة الدولية وجهود ضمان الاستقرار والأمن الدوليين”.

 

انظر ايضاً

بوتين: تجاهل المصالح الأمنية الروسية أدى إلى الصراع الحالي في أوكرانيا

موسكو-سانا أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن بلاده تأخذ في الاعتبار مصالحها في مجال الأمن