الشريط الأخباري

روحاني:إيران لن تساوم على سيادتها أو تستسلم أمام الضغوط الأمريكية

طهران-سانا

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن إيران لن تساوم على سيادتها ولن تستسلم أمام الضغوط الأمريكية داعيا الإيرانيين إلى الترفع عن الخلافات الداخلية والعمل بجد لرفع مستوى الانتاج الوطني وتطويره.

وقال روحاني خلال كلمة اليوم في ملتقى المديرين التنفيذيين في البلاد: “نحن لن نستسلم أمام الولايات المتحدة أو نساوم على سيادتنا وسنحافظ على عزة بلادنا” مضيفا أن الشعب الإيراني أمام ثلاثة خيارات وهي إما الخضوع لواشنطن أو الصمود أمامها مع تواصل الخلافات الداخلية والخيار الثالث هو رفض الاستلام لأمريكا والحفاظ على عزتنا التاريخية”.

وأضاف روحاني لقد استنكر العالم برمته ما قامت به الإدارة الأمريكية وانسحابها من الاتفاق النووي الإيراني ولم يقل أحد أن إيران قد خافت بل أن الجميع بات يتحدث عن حكمة إيران وعقلانيتها”.

وأشار روحاني إلى أن من يظن أن الحكومة الإيرانية قد تستقيل واهم لافتا إلى أنها مصرة على تحمل المتاعب وحل الخلافات بالحوار والعمل على تقليل النفقات.

وبين روحاني ان المنافسات الداخلية تكلف البلاد كثيرا ولا سيما أصحاب الدخل المحدود داعيا إلى توفير فرص العمل في القرى والأرياف وتنفيذ الخطط الإسكانية ومواجهة البطالة ورفع مستوى الإنتاج الوطني وتطويره.

انظر ايضاً

روحاني: التوصل إلى توافق في مفاوضات فيينا ليس بعيد المنال

طهران-سانا أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن التوصل إلى توافق في مفاوضات فيينا الرامية لإحياء …