المهندس خميس يبحث مع وفد من رجال الأعمال السوريين المقيمين في مصر تفعيل استثماراتهم داخل الوطن

دمشق-سانا

بحث رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس مع وفد من رجال الأعمال السوريين المقيمين في مصر سبل إعادة إقلاع منشآتهم وتفعيل استثماراتهم داخل الوطن.

وخرج الاجتماع بعدة قرارات داعمة للاستثمار والصناعة أهمها تشكيل معرض دائم للسلع السورية على أرض مدينة المعارض وتعزيز دعم المعارض الخارجية بما يسهم في توسيع أسواق التصدير وتسهيل استيراد المواد الأولية اللازمة لدعم الصناعة وتقديم تسهيلات للصناعيين المتعثرين الحقيقيين لإعادة إقلاع منشآتهم وتفعيل المكتب الاقتصادي بالسفارة السورية في مصر.

وسيتم وفقا للاجتماع عقد لقاء بين رجال الأعمال ومحافظ حلب لتقديم رؤية متكاملة حول إمكانية استثمار المناطق الصناعية بما يسهم في تشغيل العمالة ونقل الخبرات وخلق بيئة رواد أعمال.

رئيس مجلس الوزراء أكد استمرار الجهود الرامية إلى تحفيز المستثمرين لإعادة الاستثمار في سورية وخصوصا في مرحلة إعادة الإعمار وعزم الحكومة على فتح مجالات واسعة للتعاون مع القطاع الخاص ورجال الأعمال الذين لهم دور مهم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وكشف المهندس خميس أنه خلال الفترة القادمة لن تكون هناك منطقة صناعية متوقفة عن العمل في سورية الأمر الذي يوفر مقومات النهوض بالصناعة الوطنية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

المهندس خميس يطلع على واقع مشفى البيروني: أجهزة طبية جديدة وإنشاء وحدة زرع نقي في خطة العام القادم

دمشق-سانا زار رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس الهيئة العامة لمشفى البيروني الجامعي الذي يعد …