الشريط الإخباري

أكثر من مئة متطوع يشاركون في حملة تنظيف الكورنيش الجنوبي باللاذقية

اللاذقية-سانا

شارك 130 متطوعا من منظمات وجمعيات أهلية نهاية الأسبوع الماضي في حملة لتنظيف الكورنيش الجنوبي في اللاذقية أطلقتها مديرية البيئة بالتعاون مع مجلس المدينة للحفاظ على هذه المنطقة السياحية من التلوث.

رئيس مكتب التوعية البيئية بمديرية البيئة المهندسة مايا ياسين بينت لـ سانا سياحة ومجتمع أن الحملة شارك فيها متطوعون من فرع اتحاد شبيبة الثورة والأمانة السورية للتنمية منارة الصليبة وجمعية سوق الضيعة ونادي الباحثين الشباب البيئي وتهدف لنشر ثقافة العمل التطوعي ورفع مستوى الوعي لدى كل شرائح المجتمع بأهمية المحافظة على هذه المنطقة لكونها موقعاً سياحياً مهماً في المدينة.

بدوره ذكر بلال السيد من مديرية النظافة في مجلس المدينة أن المديرية ساهمت بتأمين المعدات ومستلزمات العمل وترحيل النفايات، لافتاً إلى أهمية الحملة باعتبارها نشاطاً إيجابياً وداعماً لنشر الوعي بأهمية النظافة.

ومن جمعية سوق الضيعة قالت رئيس مجلس إدارتها زينة وليد “إن هدف المشاركة بالحملة نشر الوعي بتأثير النفايات البلاستيكية على البيئة ككل وعلى المحيطات والبحار فيما أشارت منسقة فئة الأطفال بالأمانة السورية للتنمية في منارة الصليبة ندى صالحة إلى مشاركة أطفال أهالي المنطقة في هذه الحملة منوهة باندفاعهم وحماسهم تجاه مدينتهم والمحافظة على نظافتها عبر نشاط ميداني تطوعي يعزز من شخصية وإحساس الأطفال بدورهم في تطوير مجتمعاتهم.

من جهته اعتبر رئيس مكتب العمل التطوعي والبيئة في فرع شبيبة الثورة باللاذقية غاندي داؤود أن مشاركين من مختلف الروابط الشبيبية في المدينة أسهموا في هذا العمل الحضاري الذي يعكس الحس العالي بالمسؤولية لدى جيل الشباب وإدراكهم أهمية دورهم الوطني في نشر ثقافة العمل التطوعي على أوسع نطاق.

انظر ايضاً

اللاذقية اليوم … الكورنيش الجنوبي

تصوير: مجد سليمان