الشريط الأخباري

إنكلترا تخوض مباراتها الثانية من مونديال روسيا أمام بنما وعينها على الفوز

موسكو-سانا

يلتقي المنتخب الإنكليزي لكرة القدم مع منتخب بنما اليوم ضمن منافسات الجولة الثانية في دور المجموعات من مونديال روسيا وعينه على الفوز الذي سيضعه بدور الـ 16 برفقة بلجيكا.

وتتصدر بلجيكا ترتيب المجموعة السابعة بـ 6 نقاط يليها منتخب انكلترا بـ 3 نقاط ثم منتخبا بنما وتونس دون نقاط وبالتالي سيحسم فوز انكلترا الفريقين المتأهلين إلى الدور الثاني دون انتظار الجولة الثالثة والأخيرة.

ولا بديل أمام المنتخب الإنكليزي سوى الظهور بأفضل مستوياته وتحقيق الفوز المنشود لتجنب المفاجاة أمام منتخب بنما الذي شكل عقبة قوية في بداية مشوار المونديال أمام نظيره البلجيكي حيث حافظ على نظافة شباكه طوال الشوط الأول من مباراة الفريقين قبل أن ينجح الفريق البلجيكي في إيجاد الطريق إلى الشباك لينهي المباراة فائزا بثلاثة أهداف جاءت جميعها في الشوط الثاني.

ويعلق المنتخب الإنكليزي آماله على تألق نجمه هاري كين الذي سجل هدفي الفريق في شباك تونس في الجولة الأولى.

وضمن الجولة ذاتها يلتقي منتخبا السنغال واليابان اليوم لحساب المجموعة الثامنة التي تضم بولندا وكولومبيا وكان المنتخب السنغالي استغل مشواره في المونديال بالفوز على نظيره البولندي بنتيجة 2-1.

ولم يسبق لأي منتخب أفريقي تجاوز دور الثمانية في المونديال وإنما تحقق التأهل لدور الثمانية من قبل منتخبات الكاميرون في نسخة 1990 والسنغال في 2002 وغانا في 2010.

وتحمل مباراة اليوم فرصة للمنتخبين السنغالي والياباني لحسم التأهل حيث استهل المنتخب الياباني مشواره أيضا بالفوز على نظيره الكولومبي 2-1 لكن الأمر يتوقف أيضا على نتيجة المباراة الأخرى بالمجموعة المقررة اليوم بين المنتخبين البولندي والكولومبي.

انظر ايضاً

البلجيكي كورتوا أفضل حارس مرمى والكرواتي مودريتش أفضل لاعب في مونديال روسيا

موسكو-سانا نال البلجيكي تيبو كورتوا جائزة أفضل حارس مرمى في بطولة كأس العالم لكرة القدم …