الشريط الأخباري

بغداد تستنكر عدوان “التحالف الدولي” ضد القوات المحاربة لـ “داعش” قرب الحدود العراقية السورية

بغداد -سانا

أدانت وزارة الخارجية العراقية العدوان الذي شنه “التحالف الدولي” بقيادة الولايات المتحدة ضد القوات التي تقاتل إرهابيي “داعش” قرب الحدود العراقية السورية.

وأعرب المتحدث باسم الوزارة أحمد محجوب في بيان نشرته وسائل إعلام عراقية عن استنكار ورفض وزارة الخارجية للعمليات الجوية التي تستهدف القوات الموجودة في مناطق محاربة “داعش” سواء كانت في العراق او سورية أو أي مكان اخر في مواجهة هذا التنظيم الذي يهدد الإنسانية.

ولفت المتحدث باسم الخارجية العراقية إلى أن “أي استهداف للمقاتلين الذين يحاربون “داعش” بشتى مسمياتهم ومواقع قتالهم هو دعم للتنظيم التكفيري ومساعدة له على التمدد ومحاولة تنظيم صفوفه من جديد” مجدداً دعوة وزارة الخارجية العراقية “جميع دول العالم للتضامن والتكاتف في مواجهة هذه المجموعات الإرهابية”.

ويعمد “التحالف الدولي” بين الفترة والاخرى الى استهداف مواقع الجيش العربي السوري وحلفائه في محاولة يائسة لرفع معنويات التنظيمات الإرهابية المنهارة أمام تقدم الجيش وهزائمها المتلاحقة حيث تؤكد التقارير الميدانية أن واشنطن تقدم مختلف أنواع الدعم لتنظيم “داعش” لمنعه من الانهيار والاستمرار في استثماره كأداة لابقاء قواتها بشكل غير شرعي داخل الأراضي السورية وسرقة المقدرات الاقتصادية في المنطقة الشرقية عبر مرتزقتها من المجموعات الإرهابية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الخارجية العراقية تعلن عن تعرض موقعها الرسمي لمحاولات اختراق

بغداد-سانا أعلنت وزارة الخارجية العراقية اليوم عن تعرض موقعها الرسمي لمحاولات اختراق مستمرة وصلت في …