الحاج حسن: إعمار سورية مصلحة للاقتصاد والاستثمار اللبناني

بيروت-سانا

أكد وزير الصناعة اللبناني حسين الحاج حسن أن هناك مصلحة للاقتصاد اللبناني في أن يكون شريكا بإعادة الاعمار في سورية كما أن هناك رغبة في الاستثمار والاعمار لأسباب أخوية وسياسية واقتصادية.

وقال الوزير حسن في كلمة له اليوم خلال مؤتمر صحفي في بيروت للإعلان عن نشاطات المعرض الدولي للإعمار في سورية: “إن رجال الأعمال والشركات والمستثمرين اللبنانيين معنيون بالمشاركة في المعرض الدولي للاعمار في سورية الذي سيقام بين 26 و29 تموز القادم على أرض معرض دمشق الدولي للاطلاع على القوانين والفرص والشركات والأنشطة المحتملة في هذا المعرض.

وأضاف حسن أن إعمار سورية هو لمصلحتها واستقرارها كما هو لمصلحة الاقتصاد والاستثمار اللبناني ولمعالجة الكثير من قضايا لبنان الاقتصادية المعيشية،أن جزءا من المشكلة الاقتصادية في لبنان ومعالجتها مرتبط بالاستقرار في سورية وباعادة اعمارها”.

وتم خلال المؤتمر الصحفي الإعلان عن انطلاق فعاليات مؤتمر رجال الأعمال والمستثمرين في سورية والمعرض الدولي للإعمار في السادس والعشرين من تموز المقبل على أرض معرض دمشق الدولي.

من جهته أشار مدير عام هيئة الاستثمار في سورية مدين دياب إلى أن الدولة السورية تدرك جيدا أهمية الاستثمارات في إعادة الإعمار و تطوير الاقتصاد وتسعى بدأب إلى تطوير قطاع الاستثمار وتحسين مناخه عبر إطلاق المبادرات ووضع استراتيجيات طويلة الأجل وتبني سياسات استثمارية عصرية ومرنة.

وأكد دياب أن اهتمام الحكومة السورية بالمؤتمر هو تعبير ونية صادقة للسير بخطا متسارعة بملف الاستثمار وهو دعوة لرجال الأعمال السوريين والمغتربين وكل من لديه نية صادقة ومحبة لسورية للمشاركة في إعادة إعمارها.

بدوره لفت عماد فقيه مدير عام شركة فقيه غروب في لبنان إلى أن سورية بلد مفتوح لكل الشرفاء في العالم ليشاركوا في إعادة إعمار سورية وخاصة الشركات اللبنانية.

من جهته أشار مدير عام الشركة الدولية للاستثمار مصان نحاس إلى الدور المهم لرجال الأعمال السوريين في الاقتصاد الوطني وإعادة الإعمار موضحا أن استقطابهم كان على رأس الأولويات.

من ناحيته بين رئيس جمعية منشئي وتجار الأبنية في لبنان إيلي غطاس صوما أن القطاع الخاص في لبنان كان له دور أساسي في إعادة نهوض لبنان بعد الحروب الصعبة التي مر بها وسيكون له دون شك مساهمات كبيرة وحميدة في مشروع إعادة إعمار سورية.

وأكد المجتمعون في المؤتمر الذي دعت إليه الشركة الدولية للاستثمار بالتعاون مع شركة فقيه غروب أن إعادة إعمار سورية سيكون من أهم المؤتمرات التي ستتيح الفرصة للمستثمرين وأصحاب المصانع والمستوردين للمشاركة في هذه الورشة الضخمة.

حضر المؤتمر سفير سورية في لبنان علي عبد الكريم علي وعدد من النواب اللبنانيين إلى جانب حشد واسع من رجال الأعمال وأعضاء غرف التجارة والصناعة في سورية ولبنان.

انظر ايضاً

الحاج حسن: العدو الإسرائيلي يدمر مقرات وسائل الإعلام لطمس جرائمه

بيروت-سانا أكد رئيس لجنة الإعلام والاتصالات في مجلس النواب اللبناني حسين الحاج حسن أن العدو …