روحاني: لن ننسى فلسطين والقدس

طهران-سانا

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن تحرير مدينة القدس من المبادئ المقدسة للشعب الإيراني وجميع المسلمين داعيا أبناء الشعب الإيراني إلى المشاركة غدا في يوم القدس العالمي نصرة للشعب الفلسطيني.

وقال روحاني عشية يوم القدس العالمي في بيان وجهه اليوم إلى الشعب الإيراني: “إن يوم القدس هذا العام يتميز بميزات خاصة فبالإضافة إلى الذكرى السبعين لاحتلال الأراضي الفلسطينية فإننا نشهد هذا العام اعتراف أميركا بالقدس عاصمة للكيان الصيهوني الغاصب خلافا لجميع القواعد والقوانين الدولية” مشيرا إلى أن عودة الشعب الفلسطيني الى دياره ليست ببعيدة.

ودعا روحاني أبناء الشعب الإيراني للمشاركة في مسيرات يوم القدس الذي يصادف يوم الجمعة الأخيرة من شهر رمضان مشيرا إلى أن المشاركة هي رسالة إلى الكيان الصهيوني الغاصب مفادها أننا لن ننسى أرض فلسطين ومدينة القدس.

من جهة ثانية دعت الحكومة الإيرانية في بيان الشعب الإيراني بمختلف مكوناته وأطيافه للمشاركة الواسعة في مسيرات يوم القدس العالمي .

وأكدت الحكومة أنه من الجدير أن يثبت الشعب الإيراني عزمه من جديد في الدفاع عن الأهداف الحقة للشعب الفلسطيني المظلوم.

كما اعتبرت وزارة الخارجية الإيرانية يوم القدس العالمي لهذا العام بأنه من أكثر المراحل التاريخية حساسية لفلسطين داعية جميع الشعوب الاسلامية والحرة في العالم خاصة الشعب الإيراني للمشاركة في هذه المراسم دعما للشعب الفلسطيني .

وكان قائد الثورة الإسلامية في إيران الإمام السيد علي الخامنئي جدد في وقت سابق وقوف إيران إلى جانب المقاومة في وجه الكيان الصهيوني وقال: “إن إيران تقف إلى جانب الشعوب المظلومة وتدعم دول محور المقاومة”.

 

انظر ايضاً

روحاني: التوصل إلى توافق في مفاوضات فيينا ليس بعيد المنال

طهران-سانا أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن التوصل إلى توافق في مفاوضات فيينا الرامية لإحياء …