الشريط الإخباري

(رمضان والعيد) مهرجان للتسوق في ساحة الشهداء بحمص

حمص-سانا

للموسم الرابع على التوالي وبحضور شعبي لافت افتتحت مساء أمس فعاليات مهرجان التسوق السنوي “رمضان والعيد” في ساحة الشهداء المعروفة سابقا بالساعة القديمة والسوق المسقوف وسط مدينة حمص بمشاركة فعاليات اقتصادية متنوعة.

وتخلل افتتاح السوق الذي تقيمه غرفة تجارة حمص بالتعاون مع مؤسسة سكر لتنظيم وتجهيز المعارض والمؤءتمرات عروض تراثية للعراضة الحمصية وعرض لفرقة الكشافة.

وفي تصريح لسانا أشار عبد الناصر شيخ فتوح رئيس غرفة تجارة حمص إلى أن إقامة المهرجان في الوسط التجاري لمنطقة الأسواق بحمص تسهم في تنشيط الحركة التجارية ولا سيما أسواق رمضان التي تشكل ملتقى لجميع شرائح المجتمع.

من جهته لفت نبيل سكر مدير مؤسسة سكر لتنظيم وتجهيز المعارض والمؤتمرات إلى أن المهرجان يهدف لإعادة الألق إلى أسواق حمص القديمةلافتا إلى العروض التشجيعية التي يقدمها العارضون من المنتج للمستهلك.

ياسر بلال مدير فرع المؤسسة السورية للتجارة بحمص بين ان مشاركة المؤءسسة بالمهرجان تتضمن عروضا متنوعة منها تقديم حسم 5 بالمئة عن سعر البيع لذوي الشهداء وتقسيط بقيمة 50 ألف ليرة سورية للعاملين بالدولة دون فوائد وحسم إجمالي لكل السلع بحدود 10 بالمئة.

ميريلا أخرس سيدة أعمال ومشاركة بالمهرجان بمنتجاتها من الألبسة النسائية والجزادين لفتت إلى أنها تشارك بشكل دائم بالمهرجانات ولأول مرة بمهرجان وسط حمص القديمة بينما لفت محمد مزعل مدير الترويج والمعارض في شركة كبور الدولية إلى أن المشاركة بالمهرجان تهدف لتحقيق شعار من المنتج للمستهلك بشكل حقيقي حيث تتراوح التخفيضات بين 15 و 40 بالمئة مقارنة بأسعار السوق.

ياسر الزين من شركة سيريتل بين أن الشركة تطلق كل عام مبادرة لدعم أسر الشهداء والعام الحالي جاءت مبادرة ورد وغار حيث يتم عرض منتجات أسر الشهداء من المربيات والمكدوس والعصائر والعسل والورود والنباتات المجففة والمونة بشكل عام ويتم تسويق المنتجات وبيعها ليعود ريعها لمصلحة أسر الشهداء.

نورما نعناع ربة منزل من أبناء حي الحميدية أشارت إلى أن الأسعار بالمهرجان جيدة وهناك فارق ملحوظ لمصلحة المواطن قياسا إلى الأسعار الرائجة حاليا.

وأعرب عدد من المواطنين عن ارتياحهم لاقامة المهرجان وسط حمص القديمة وعودة الأسواق إلى طبيعتها باعتبارها بادرة اقتصادية مهمة ولها بعدها الاجتماعي والوطني في جمع أبناء المحافظة ضمن طقس اجتماعي.

تمام الحسن

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency