الشريط الإخباري

مديرو المدارس بحمص يطالبون بتعزيز إجراءات حماية المدارس

حمص-سانا

طالب مديرو المدارس في حمص بتأمين كتب المناهج المعدلة لطلبة التعليم الأساسي وافراغ المدارس المخصصة كمراكز اقامة مؤقتة من الأسر المهجرة بعد تأمين السكن البديل لهم لتخفيف الضغط عن المدارس الآخر.

ودعا المديرون خلال اجتماع الاسرة التربوية بالمحافظة على مسرح الزهراوي بالمدينة اليوم الى التعاون والتنسيق بين الجهات المعنية في المحافظة لتوفير الأجواء الآمنة والمريحة للطلبة وإجراء أعمال الصيانة لاسوار المدارس المحتاجة.1

وأكد مدير التربية أحمد الإبراهيم ضرورة زيادة إجراءات حماية المدارس والطلاب أثناء انصرافهم إلى منازلهم وإعادة توزيع الحراس على المدارس.

بدوره بين رئيس دائرة الجاهزية و الدفاع الوطني في مديرية التربية فاضل موسى أنه تم تخصيص رقم للاتصال المباشر من قبل ادارة المدرسة للطوارئ ومنح كل حارس بطاقة عمل صادرة من مديرية التربية لتزويده لاحقا بمعدات تساعده على أداء مهامه.

محافظ حمص: تكثيف الإجراءات الأمنية حول المدارس وتشديد الحراسة عليها

أكد محافظ حمص طلال البرازي ضرورة تكثيف الإجراءات الأمنية حول المدارس في المدينة وتشديد الحراسة عليها وحماية الطرق المؤدية إليها وتنظيم خروج الطلاب من عدة منافذ عوضا عن مخرج واحد ووضع كتل إسمنتية لمنع وصول السيارات إليها.3

وأشار المحافظ خلال تفقده سير العمليتين التربوية والتعليمية في مدرستي عكرمة المحدثة والمخزومي بالمدينة اليوم إلى أهمية تقديم الدعم النفسي اللازم لجميع الطلبة ما يؤثر إيجابياً على حالتهم المعنوية والمعيشية ويجعلهم أكثر إصراراً على التعلم.

وكان تفجيران إرهابيان استهدفا مجمعا للمدارس في حي عكرمة بمدينة حمص في الأول من الشهر الجارى أديا إلى استشهاد وإصابة العشرات أغلبهم من الأطفال وإلحاق أضرار مادية بالمكان.

 

انظر ايضاً

تأمين مياه الشرب ووضع حد للتعديات على الشبكة الكهربائية أهم مطالب أهالي منطقة تل الشور بريف حمص

حمص-سانا طالب أهالي قرى تل الشور وعين الزرقا وحديدة العاصي وجوبر والفايزية بريف حمص الجنوبي …