الشريط الإخباري

(الأندية المدرسية الصيفية).. فسحة لتنمية مواهب الطلاب وتقويتهم دراسيا

دمشق-سانا

تشكل النوادي المدرسية الصيفية التي تقيمها وزارة التربية فضاء لتنمية واهب الطلاب وتنمية ثقافتهم وتعزيز القيم الإنسانية والوطنية لديهم كما تسعى لربط الحياة المدرسية بمحيطها البيئي والاجتماعي والاقتصادي.

مدير التعليم الأساسي في وزارة التربية وائل محمد أوضح أن وزارة التربية ستفتتح في منتصف الشهر المقبل في مختلف المحافظات نوادي “مدرسية علمية وترفيهية” بالتعاون مع منظمتي طلائع البعث واتحاد شبيبة الثورة وتتضمن أنشطة تدرب الطلاب على مهارات رياضية وفنية وثقافية وصحية وتسهم في تنمية مواهبهم وتوسيع مداركهم وترسيخ الروح الوطنية لديهم وتنمية شخصيتهم من خلال المشاركة والتفاعل مع أقرانهم وإثراء فن الحوار والتعامل مع الآخرين وبالتالي تنمية الشخصية المتكاملة لديهم.

وتتضمن الأندية أيضا حسب محمد عددا من الأنشطة لتقوية الطلاب في اللغات العربية والانكليزية والفرنسية والرياضيات والمعلوماتية والموسيقا والخط العربي والفنون الجميلة إضافة إلى رحلات سياحية وعلمية.

وأشار محمد إلى أن الوزارة ستطلق بالتعاون مع منظمة اتحاد شبيبة الثورة مخيمات طلابية في جميع المحافظات تستهدف طلاب الصف الثامن والأول الثانوي “العام والتجاري والمهني”.

سكينة محمد