الشريط الإخباري

(سورية في مواجهة الحرب الكونية).. دراسات لـ 14 باحثاً ومفكراً عربياً

دمشق-سانا

تشكل الدراسات التي وضعها 14 باحثا ومفكرا عربيا بإشراف الدكتورة نجاح العطار وتضمنها كتاب “سورية في مواجهة الحرب الكونية” حقائق ووثائق مجتمعة موسوعة هي الأولى من نوعها تبحث في الحرب على سورية وأسبابها ونتائجها وأبعادها معتمدة الوثيقة والتحليل.

يقدم الكتاب إحاطة بظروف وملابسات الحرب التي تتعرض لها سورية منذ سبع سنوات منقبا في علاقة هذه الحرب بالعوامل السياسية والجيوساسية والاقتصادية والثقافية والدينية والقانونية والإعلامية والاجتماعية وفق منهج موضوعي ومنطقي يقوم على عرض الحقائق والوثائق.

ويبين الدكتور خلف محمد الجراد منسق الدراسات التي ضمها الكتاب في مقدمته أن التاريخ يؤكد دائما تعرض سورية لأقسى وأعنف وأشرس موجات الغزو والنهب الذي طال الأمة العربية بوصفها بوابة العرب الاستراتيجية والحضارية والجيوسياسية ورمزهم القومي موضحا أن الدراسات والأبحاث في الكتاب تدرس وتحلل وتفكك وتوثق طبيعة ومفردات الحرب العدوانية الكونية على سورية وتداخل عناصر التخطيط الاستخباري والاستراتيجي والتلاعب بالعقول والأكاذيب والفتاوى التكفيرية.

وجاء الكتاب على قسمين تضمن الأول دراسات تطرقت للمؤامرة على سورية ونماذج من الحرب على هويتنا الحضارية وانتمائنا القومي واستراتيجيات المجابهة العسكرية في مواجهة العدوان ووجهة نظر القانون الدولي في هذه الحرب ودور الفكر التكفيري فيها إضافة للحرب على الثقافة والمثقفين وحروب الإعلام وإعلام الحرب والفصائل الإرهابية خلال الحرب على سورية.

كما ضمت الدراسات عناوين مختلفة من الحرب على سورية وتداعياتها على القضية الفلسطينية ودور الكيان الصهيوني في هذه الحرب وانتصار سورية وتغيير ميزان القوى ودور الحلفاء وسياسة القيادة وإنجازاتها في الميدان الاجتماعي والمصالحات والاقتصاد السوري قبل الحرب وبعدها وسورية وركائز نهضة عربية مستقبلية.

أما القسم الثاني من الكتاب فاحتوى قراءات لكلمات ألقاها السيد الرئيس بشار الأسد في افتتاح مؤتمر وزارة الخارجية والمغتربين وفي الملتقى العربي لمواجهة الحلف الأمريكي الصهيوني الرجعي العربي ودعم مقاومة الشعب الفلسطيني عام 2017.

يشار إلى أن الكتاب صادر عن الهيئة العامة السورية للكتاب ويقع في 804 صفحات من القطع الكبير.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

“سورية في مواجهة الحرب الكونية” توثيق موسوعي للحرب على سورية

دمشق-سانا منذ بدء الحرب على سورية ظهر إلى الساحة العديد من الكتب والمؤلفات تناولت المؤامرة …