الشريط الأخباري

صعوبات ومعوقات كثيرة تواجه لعبة كرة المضرب في نادي محردة

حماة-سانا

تعد كرة المضرب من الألعاب الرياضية المتقدمة في نادي محردة في حماة حيث حققت نتائج لافتة في البطولات المحلية والخارجية خلال السنوات الماضية.

وقال مشرف اللعبة في النادي عماد قنزوع في تصريح لمراسل سانا الرياضي: إن النادي يولي كرة المضرب أهمية كبيرة وخاصة لجهة استقطاب المواهب الواعدة من خلال إقامة دورات تدريبية هدفها تعليم أكبر قدر ممكن من الصغار مبادئء وفنون اللعبة.

وأضاف: إن النادي يواجه الكثير من الصعوبات التي تعيق عملية تطوير اللعبة وأبرزها قلة الامكانيات المادية ولا سيما ان تجهيزاتها مكلفة كما أننا نعاني من سوء أرضية الملعب الذي أصبح بحاجة ماسة للإصلاح فهو خارج عن الخدمة بنسبة كبيرة مبيناً أنه تم رصد ميزانية له منذ سنتين ولكن لم يتم تنفيذ أي شيء حتى الآن.

وبين قنزوع أن اللعبة تعاني من قلة المشاركات وتنوعها بالنسبة للاعبين واللاعبات إذ لا يوجد لدينا سوى ثلاث بطولات جمهورية سنويا وهي قليلة لذلك أقترح إقامة بطولة تجمع للأندية أو بطولة مراكز تدريبية حيث لا يمكن لأي لاعب أن يتطور إلا من خلال البطولات سواء المحلية أو الخارجية لأنها توءمن الاحتكاك اللازم لزيادة الخبرة.‏

وأشار قنزوع إلى أن النادي يمتلك مركزاً تدريبياً قاعدياً نشيطاً باللعبة وهو يزخر بالعديد من المواهب الواعدة التي حققت نتائج جيدة محلياً وخارجياً أبرزها اللاعبة آنا ماريا قنزوع وهي بطلة المحافظة والجمهورية في فئة الإناث تحت 14 عاماً كما أنها أحرزت العام الماضي المركز الثاني في بطولة غرب آسيا.

من جهتها لفتت اللاعبة قنزوع إلى أن اللعبة تتطور بشكل جيد في النادي على الرغم من قلة الإمكانات المادية المقدمة لها وذلك لوجود لاعبين ولاعبات يعشقون اللعبة ولديهم رغبة قوية في تطوير مهاراتهم والمنافسة على لقب البطولات المحلية.

 

انظر ايضاً

منافسات قوية ومشاركة واسعة في بطولة حماة بكرة المضرب

حماة-سانا أقامت اللجنة الفنية لكرة المضرب بحماة بطولة المحافظة للفئات العمرية تحت 8 و10 و12 …