الشريط الإخباري

النمسا.. السجن لإرهابيين شيشانيين انضما إلى تنظيم داعش في سورية

فيينا-سانا

قضت المحكمة الجزائية في مدينة غراتس وسط النمسا بالسجن ثلاث سنوات على إرهابيين شيشانيين بعد ثبوت إدانتهما بالانتماء إلى تنظيم داعش الإرهابي والقتال إلى جانبه في سورية.

وذكرت مصادر في المحكمة أنه تمت أيضا إدانة المتهمين بتمويل منظمة إرهابية عبر عمليات الاحتيال والتلاعب بالمساعدات الاجتماعية التي تقدمها النمسا لهم ولذويهم.

وأوضح موقع التلفزة النمساوية أن الارهابيين الشيشانيين البالغين من العمر 23 و 24 عاما يعيشان منذ الطفولة في النمسا وتم تجنيدهما وإرسالهما عبر تركيا إلى سورية للقتال ضمن صفوف تنظيم داعش الإرهابي لافتا الى أنهما استخدما الأموال التي منحتها لهما الدولة النمساوية والمخصصة للمساعدات الاجتماعية لتمويل سفرهما ودعم منظمة ارهابية.

وكانت السلطات النمساوية اعتقلت في الرابع من الشهر الجاري ثلاثة من إرهابيي تنظيم داعش في مركز إيواء للاجئين بولاية ستيريا جنوب شرق البلاد.

يذكر أن القضاء النمساوي أصدر أحكاما بالسجن على عشرات من الارهابيين العائدين من سورية فيما أكد مكتب مكافحة الإرهاب في فيينا في تموز من العام الماضي أن أكثر من 110 إرهابيين من النمسا ما زالوا في صفوف التنظيمات الإرهابية المتطرفة في سورية والعراق مجددا تحذيره من خطر عودة هؤلاء الإرهابيين على أمن واستقرار النمسا.

وتشهد الدول الأوروبية حالة استنفار أمني خوفا من ارتداد الإرهاب الذي دعمته بعضها في سورية إلى أراضيها.

انظر ايضاً

النمسا.. السجن لشخصين التحقا بصفوف الإرهابيين في سورية

فيينا-سانا أصدر القضاء النمساوي اليوم حكما بالسجن بحق إرهابيين اثنين انضما إلى التنظيمات الإرهابية في …