الشريط الإخباري

مجلة فرنسية: إرهابيو “داعش” يمارسون العبودية بحق الإيزيديين

باريس-سانا

سلطت مجلة الإكسبريس الفرنسية الضوء على الانتهاكات والجرائم التي يرتكبها إرهابيو تنظيم “داعش” بحق مكونات المجتمع العراقي برمتهم وخاصة الإيزيديين منهم مشيرة إلى قيامهم بفرض حالة الرق على الإيزيديات.

وقالت المجلة في مقال حمل عنوان “كيف خفض تنظيم الدولة الإسلامية الايزيديات إلى مستوى الرق”.. “ان إرهابيي “داعش” اعترفوا من خلال الطبعة الأخيرة لمجلة التنظيم الدعائية بأنهم يمارسون العبودية بحق الإيزيديين” مستشهدة بأن منظمة هيومن رايتس ووتش المعنية بحقوق الإنسان أدانت الاعتداءات الجنسية التي يرتكبها إرهابيو التنظيم المذكور بحق النساء الإيزيديات اللواتي يتم بيعهن أو شراؤهن مؤكدة أن هذه الجرائم تعتبر جرائم ضد الإنسانية.

وقدرت المنظمة الحقوقية الدولية الأشخاص الذين يحتجزهم التنظيم الإرهابي بـ 366 شخصا على الأقل لكن المجلة أكدت أن هذا العدد المقدر لهؤلاء الضحايا يمكن أن يكون أكبر بثلاثة أضعاف.

واستعرضت المجلة ممارسات إرهابيي “داعش” بحق العراقيين وخاصة قيامهم بمحاصرة عدة آلاف من الايزيديين لعدة أيام خلال آب الماضي في جبال سنجار لافتة إلى أن الكثير من هؤلاء ماتوا عطشا محاصرين في أعالي الجبال حين اختبأ من 10000 إلى 50000 شخص منهم هناك بينهم 25000 طفل مشيرة إلى أن هذا الأمر أشارت إليه الأمم المتحدة ولا يزال مصير النساء والأطفال المفقودين غير معروف.

انظر ايضاً

الأمم المتحدة تحذر من تمدد إرهابيي (داعش) في أفريقيا

نيويورك-سانا حذر وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب فلاديمير فورونكوف