وقفة احتجاجية للطلبة العرب ضد العدوان الثلاثي على سورية والعدوان السعودي على اليمن

دمشق-سانا

نفذت المنظمات الطلابية العربية في سورية اليوم وقفة احتجاجية رفضا واستنكارا للعدوان الثلاثي “الأمريكي البريطاني الفرنسي” على سورية والعدوان السعودي على اليمن وذلك أمام مكتب الأمم المتحدة بحي المزة بدمشق.

ودعا المشاركون بالوقفة الأمم المتحدة لتحمل مسؤولياتها الحقوقية والإنسانية والقيام بدورها الفاعل تجاه الانتهاكات التي يقوم بها العدوان الأمريكي البريطاني الفرنسي والسعودي بحق الشعبين السوري واليمني مؤكدين أن سورية ستنتصر حتماً على قوى الإرهاب العالمي.

وطالب المشاركون من خلال مذكرة قدمت لمكتب الأمم المتحدة بالتدخل الفوري من أجل وقف العدوان على سورية واليمن ومحاسبة من قام به على جرائمه.

وفي تصريح صحفي أكد أمين عام المنظمات الطلابية العربية معتز القرشي أن وقفتهم اليوم تأتي احتجاجا واستنكارا للعدوان الثلاثي “الأمريكي البريطاني الفرنسي” الجائر واستمرار العدوان السعودي على اليمن ولما تمثله هذه الاعتداءات من انتهاك للقانون الدولي داعيا منظمة الأمم المتحدة لاتخاذ اجراءات فورية لإيقاف هذه الاعتداءات والوقوف في وجه الهجمة الاستعمارية التي تتعرض لها كل من سورية واليمن.

من جهته رضوان الحيمي وزير مفوض في السفارة اليمنية بدمشق بين أن مشاركتهم بالوقفة للتضامن مع سورية ضد العدوان الثلاثي الأرعن على سورية واستنكارا للعدوان على اليمن المستمر من أربع سنوات مؤكدا أن سورية واليمن جبهة واحدة في تعزيز محور المقاومة والممانعة لمواجهة العدوان والمشروع التكفيري والمشروع الاحتلالي الصهيوني الأمريكي.

بدورهم عدد من الطلاب العرب المشاركين بالوقفة أكدوا أن صوت الشباب العربي وطلاب جامعة دمشق سيبقى عاليا دائما في وجه كل من يريد النيل من سورية واليمن ومواقفهما واصفين الأمم المتحدة بأنها اداة لتنفيذ غايات الولايات المتحدة الأمريكية التي يشهد تاريخها على دعمها للإرهاب.

انظر ايضاً

21 شهيداً وعشرات الجرحى جراء قصف الاحتلال مناطق متفرقة في قطاع غزة

القدس المحتلة-سانا استشهد 21 فلسطينياً وأصيب العشرات اليوم جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي