الشريط الإخباري

ندوة ثقافية لمؤسسة القدس بمناسبة يوم الأسير السوري والفلسطيني

دمشق-سانا

أقامت مؤسسة القدس الدولية سورية بالتعاون مع اللجنة الشعبية العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني اليوم ندوة ثقافية بمناسبة يوم الأسير السوري والفلسطيني وذلك في مكتبة الأسد الوطنية بدمشق.

وتخلل الندوة تقرير مسجل للإعلامي عطا فرحات في الجولان السوري المحتل والأسير السوري المحرر بشر المقت أكدا فيه أن السوريين والفلسطينيين الصامدين في معتقلات الاحتلال والشهداء الذين ارتقوا خلف القضبان هم رمز للنضال والمقاومة التي يجب أن تستمر حتى تحرير الأراضي المحتلة.

واستعرض خلال الندوة كل من الأسيرين المحررين تحسين الحلبي وعلي يونس تجربتهما في سجون الاحتلال الإسرائيلي ومعاناة الأسرى والجهود المبذولة من قبل القوى المقاومة لتحريرهم من المعتقل وعلى رأسها دور سورية في توجيه مسار المقاومة ودعم قضية الأسرى.

وفي كلمة له خلال الندوة أكد مدير عام المؤسسة الدكتور خلف المفتاح أن مواجهة المشروع الأمريكي الصهيوني بكافة اشكاله ولا سيما في بعده الإرهابي الذي يجتاح المنطقة الآن تستدعي الوقوف الى جانب سورية وشعبها وجيشها في مكافحتها أخطر أنواع العدوان المتمثل بالإرهاب الساعي لتصفيةالقضية الفلسطينية وتقسيم وتشظية المنطقة خدمة للكيان الصهيوني.

 

انظر ايضاً

(إسرائيل من الفكرة إلى الزوال)… محاضرة في ثقافي أبو رمانة

دمشق-سانا أقامت مؤسسة القدس الدولية – سورية واللجنة الشعبية العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني