مجلس التعليم العالي يوافق على تسوية أوضاع طلاب جامعة الفرات المستضافين في الجامعات الأخرى

دمشق-سانا

وافق مجلس التعليم العالي على تسوية أوضاع طلاب جامعة الفرات المستضافين في الجامعات الأخرى الراغبين بالعودة إلى الجامعة الأم.

وسمح المجلس للطالب بالعودة إلى جامعته الأم في الفصل الثاني من العام الدراسي 2017/2018 وكذلك للطالب الذي تم تحويله سابقا إلى الجامعات الأخرى “توطين” بالعودة إلى جامعته الأم في الفصل الثاني 2017/2018 أو مع بداية العام الدراسي 2018/2019 وفق أحكام التحويل المماثل دون الحاجة إلى صدور قرار من مجلس الجامعة.

وتطبق على الطالب المستضاف العائد إلى الجامعة الأم قرارات مجلس التعليم العالي الناظمة للاستضافة ولا يطالب طالب السنة الأخيرة المستضاف بإعادة المقررات المتماثلة في جامعته الأم التي سبق أن نجح فيها في الجامعة المضيفة.

كما وافق المجلس على تشميل الطلاب الذين عادوا إلى جامعة حلب في العام الدراسي 2016/2017 بالقرار المتضمن اعتماد المقررات المتماثلة التي نجح بها طلاب السنة الأخيرة في جامعة حلب الذين كانوا مستضافين في الجامعات الأخرى واحتفاظهم بنتيجة الجزء العملي للمقررات غير المتماثلة التي تقدموا بها سابقا “وفق الأسس المعتمدة في حينه” في حال كانوا ناجحين بها على أن يتقدموا بالمقرر النظري على أساس الدرجة من مئة.

كما وافق المجلس على فرز طلاب السنة التحضيرية من بلدتي “كفريا والفوعة” الحاصلين على الشهادة الثانوية السورية في عام 2016 وتم قبولهم كطلاب مستجدين في العام الدراسي 2017/2018 بإضافتهم إلى الأعداد المقبولة في كل اختصاص وفق الحدود الدنيا ورغبة الطالب زيادة على العدد المطلوب.

انظر ايضاً

مجلس التعليم العالي يسمح للجامعات الخاصة بفتح التسجيل المباشر لملء الشواغر للفصل الثاني من العام الدراسي الحالي

دمشق-سانا أصدر مجلس التعليم العالي قراراً أجاز بموجبه للجامعات الخاصة فتح التسجيل المباشر لملء الشواغر …