الشريط الإخباري

قاسم:العدوان الثلاثي ردفعل على الانتصارات التي حققها الجيش السوري

بيروت-سانا

أكد نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم أن العدوان الثلاثي على سورية هو رد فعل على الانتصارات الكبيرة التي حققها الجيش العربي السوري وحلفاؤه في تحرير الغوطة الشرقية وطرد الإرهابيين منها.

وقال قاسم خلال لقائه أعضاء تجمع العلماء المسلمين في لبنان اليوم إن “الحرب التي شنت على سورية ابتداء من سنة 2011 هدفت إلى خلق شرق أوسط جديد من بوابة سورية وإلغاء دورها المقاوم من أجل أن يكملوا صفقة القرن ومن أجل أن يكملوا ترتيبات المنطقة بما يتناسب مع المشروع الإسرائيلي”.

وأشار قاسم إلى أن هذا المخطط فشل في سورية ولن يستمر ولا سيما بعد طرد الإرهابيين من الغوطة وتأمين العاصمة دمشق وتخليص المدنيين فيها من اعتداءات الإرهابيين.

وحذر قاسم من الأطماع الصهيونية التي تريد تفتيت المنطقة لتتمكن “إسرائيل” من السيطرة عليها لافتا إلى أن الدول الكبرى التي زرعت الكيان الغاصب في منطقتنا هي نفسها التي ترعى الآن هذا الكيان وتمده بأسباب القوة.

وأدان قاسم المسار الذي تسلكه بعض دول الخليج في عملية التطبيع مع كيان العدو الإسرائيلي منبها من أن ما يسمى “صفقة القرن” التي تروج لها الإدارة الأمريكية خطيرة جداً” لأنها تبدأ من إلغاء القدس عاصمة لفلسطين”.

انظر ايضاً

قاسم: العدو الإسرائيلي لن يحصل على أي مكسب في المعركة مع المقاومة

بيروت-سانا صرح نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم أن المقاومة اللبنانية اتخذت قراراً …