الشريط الإخباري

تشكيل فريق العمل التقني في فرع جامعة الفرات بالحسكة

الحسكة-سانا

شكل فرع جامعة الفرات في الحسكة قبل أيام قليلة فريقا مختصا بالعمل التقني يضم مجموعة من المهندسين وأعضاء الهيئة التدريسية والفنية والمحاضرين في الكليات الجامعية بهدف تأهيل الطلبة ورفدهم بالمهارات الاساسية لخوض غمار سوق العمل بكفاءة واقتدار.

وأوضح مدير فرع جامعة الفرات في الحسكة الدكتور نجم الحميدي في تصريح لنشرة سانا الشبابية أن تشكيل الفريق يهدف إلى تهيئة الطلبة وخريجي الجامعة لدخول سوق العمل المحلية من خلال وضع مجموعة من الحلول الواقعية ضمن خطة لتأهيل الخريجين تواكب احتياجات السوق وتربط الدراسة الجامعية بهذه الاحتياجات.

وقال: “الفريق التقني سيشرف على تنفيذ سلسلة من الدورات التدريبية والتأهيلية للطلبة بشكل مستمر بغرض تلبية حاجات الخريجين لاستكمال المهارات اللازمة للدخول إلى السوق والتعرف على آليات البحث عن العمل المناسب ومعرفة كيفية تسويق انفسهم وعرض مهاراتهم على أصحاب العمل”.

وأشار الدكتور الحميدي إلى أن برنامج تأهيل الخريجين في المهارات الأساسية لسوق العمل يشمل مجموعة من الدورات لرفع كفاءة الخريجين في مجالات اتخاذ القرار والاتصال الفعال والقيادة إضافة إلى البرامج الحاسوبية واللغة الإنكليزية ومهارة العمل الجماعي والتخطيط وكيفية اجتياز المقابلات الوظيفية.

ويتبع جامعة الفرات في مدينة الحسكة 8 كليات جامعية يدرس فيها نحو 35 ألف طالب وطالبة.

انظر ايضاً

4 محطات وقود حكومية إضافية تتيح دفع ثمن المحروقات إلكترونياً

دمشق-سانا أعلن المصرف التجاري السوري إضافة خدمة تسديد قيمة الوقود إلكترونياً باستخدام بطاقته