الشريط الإخباري

أبناء حماة.. شمس الحرية تتجدد في ذكرى الجلاء العظيم

حماة-سانا

في الذكرى الـ 72 لجلاء المستعمر الفرنسي عن أرض سورية الحبيبة تتجلى معاني وقيم الجلاء باستذكار الثورات التي اشتعلت على مساحة الأرض السورية من غرب سورية الى شرقها ومن شمالها الى جنوبها ضد الاحتلال الفرنسي والتي تتكرر اليوم بجبهات القتال التي يحقق فيها الجيش العربي السوري النصر المؤزر على المجاميع الارهابية المدعومة من القوى الغربية والعربية المعادية.

ومن ثورة الشيخ صالح العلي في المنطقة الساحلية إلى ثورة المجاهد إبراهيم هنانو التي شملت المنطقة الشمالية الغربية الى ثورة الغوطة وصولا إلى الثورة السورية الكبرى التي قادها المجاهد سلطان باشا الأطرش كان التحدي للاحتلال الفرنسي وكسر شوكته كما كسر الجيش العربي السوري العدوان الثلاثي على سورية السبت الماضي لتشرق شمس الحرية من جديد.

وفي هذه الذكرى يقول رئيس رابطة المحاربين القدماء في حماة العميد المتقاعد توفيق شكري “إن ذكرى الجلاء حدث عظيم عاشه السوريون ويستعيدونه اليوم بفرحة غامرة وعزة وشموخ وقلوب مفعمة بالامل بعد الانتصار على التنظيمات الارهابية وتطهير الاراضي السورية من شرها”.

ورأى اللواء المتقاعد ديبو محمد بكور ان لذكرى الجلاء هذا العام بريقا خاصا وطابعا مميزا كونها تزامنت مع انتصارات كبيرة ومشرفة تحققت على قوى الشر والظلام والإرهاب كما تزامنت مع نصر سورية ضد العدوان الثلاثي الذي اثبتت فيه دفاعاتنا الجوية كفاءة عالية في تدمير صواريخ العدوان وإحباط مفعولها مؤكدا ان السوريين في ذكرى الجلاء العظيم ماضون بكل عزيمة وإصرار في القضاء على الارهابيين ليبقى الوطن عزيزا عصيا على كل الاعتداءات والمؤامرات والفتن. ولفت مصطفى الصمودي رئيس فرع اتحاد الكتاب العرب إلى ان ذكرى الجلاء تتجدد اليوم بأسمى صورها بتطهير الأراضي السورية من المجموعات الإرهابية المسلحة واستعادة الأمان والسلام فيها مؤءكدا ان أبناء سورية الشرفاء والأحرار أكثر ثباتا وتشبثا بقيم الجلاء والعمل يدا بيد لبناء سورية المستقبل.

وقال العقيد المتقاعد نبيل عجيب..” إن أبناء الشعب السوري يتميزون بامتلاكهم إرثا حضاريا وثقافيا وانسانيا وهم رغم كل ما يتعرضون له من حرب إرهابية واعتداءات تشنها عليهم قوى الاستعمار والاستكبار والغطرسة مصرون على صون ارثهم الحضاري ومتابعة اداء رسالتهم المشرقة للعالم”.

 

انظر ايضاً

استشهاد وإصابة عدد من المدنيين والعسكريين جراء عدوان إسرائيلي على ريف حلب

حلب-سانا استشهد وأصيب عدد من المدنيين والعسكريين فجر اليوم، جراء عدوان إسرائيلي استهدف عددا من …