الشريط الأخباري

رياضة التايكواندو في السويداء.. نتائج جيدة متتالية وتوسع في الفئات العمرية

السويداء-سانا

تشهد رياضة التايكواندو في السويداء زيادة في عدد ممارسيها من الفئات العمرية بما يخدم تشكيل قاعدة واسعة تنعكس إيجابا على تطورها والارتقاء بها نحو الأفضل.

ويتوافق هذا التوسع بالفئات العمرية مع نتائج جيدة للاعبين واللاعبات خلال مشاركاتهم في بطولات الجمهورية للأعوام القليلة الماضية والعام الحالي متجاوزين ضعف الإمكانات المادية ووجود بعض الصعوبات التي تواجهها اللعبة في المحافظة.

رئيس اللجنة الفنية للعبة في المحافظة أشرف الحكيم أشار في تصريح لمندوب سانا الرياضي إلى وصول عدد اللاعبين المعتمدين باللعبة لفئات الأشبال والشبلات و الناشئين و الناشئات في المحافظة إلى 150 لاعبا و لاعبة يتوزعون على ناديي العربي و شهبا و مركز بريكة التدريبي.

الإقبال المتزايد على ممارسة رياضة التايكواندو لدى الفئات العمرية يعزوه الحكيم إلى دور المدربين في استقطاب اللاعبين وتشجع الأهالي لممارسة أبنائهم اللعبة للنتائج الجيدة المحققة للاعبي المحافظة خلال السنوات الأخيرة فضلا عن إسهام استضافة السويداء لعدد من بطولات الجمهورية لهذه الفئات في زيادة ثقافة التعرف على اللعبة بين أفراد المجتمع.

وأضاف الحكيم أن الفئات العمرية برياضة التايكواندو في السويداء حصدت 16 مركزا متقدما العام الماضي و 22 مركزا خلال العام الحالي في بطولات الجمهورية موضحا أنه عقب تحقيق المركز الاول بالترتيب العام لفئة الأشبال في البطولة الأخيرة أصبح من الضرورة العمل على تطوير المستوى و انتقاء الخامات المميزة لرفد المنتخبات الوطنية بها لتمثيل سورية في المحافل الخارجية وتحقيق الانجازات.

ووفقا للحكيم فإن أبرز اللاعبين الواعدين باللعبة على مستوى المحافظة هم حسين رضوان و وسام و دانيال خداج ونورس مشرف و سعيد مداح و راشد ارشيد و قصي بلان و انجل مهنا و كارولين عبود و حلا قطيش وزينة مكارم و ليال شلغين و شهد رضوان.

وأوضح الحكيم ان هناك متطلبات كثيرة تحتاجها اللعبة أبرزها أدوات التدريب و الواقيات الكاملة للبطولات إضافة لعدد من الداعمين والممولين كاشفا عن مساعي اللجنة خلال الفترة القادمة لزيادة عدد المراكز التدريبية في المدن والقرى بالنسبة للفئات العمرية و إعداد و تأهيل كوادر تدريبية و تحكيمية جديدة وزيادة عدد حاملي الحزام الأسود.

بدوره قال لاعب نادي العربي لفئة الأشبال حسين رضوان الحاصل على العديد من بطولات الجمهورية انه يسعى إلى مواصلة التدريب و التميز بغية تمثيل المنتخب الوطني و حصد الإنجازات.

وتحرص لاعبة نادي شهبا لفئة الشبلات زينة مكارم في ضوء تشجيع أسرتها المتواصل على الحضور و التواجد في جميع التدريبات و البطولات ساعية إلى الاستمرار بتطوير مستواها في لعبة التايكواندو التي أصبحت تعني لها الكثير.

وتبقى لعبة التايكواندو واحدة من ألعاب القوة المتميزة في السويداء والتي تتطلب مزيدا من الاهتمام و الدعم و العمل لتوفير جميع المقومات اللازمة لتطويرها .

انظر ايضاً

طهران: ندعم أي مبادرة تضع حدا للعدوان على اليمن

طهران-سانا أعربت وزارة الخارجية الإيرانية عن دعمها لأي مبادرة تقود إلى تسوية سياسية في اليمن …