الشريط الإخباري

وقفات جماهيرية دعماً لانتصارات الجيش ورفضاً للعدوان الثلاثي على سورية

اللاذقية-حماة-سانا

أقام طلبة جامعة تشرين باللاذقية والعاملون فيها اليوم وقفة دعم وتأييد لأبطال الجيش العربي السوري الساهرين على حماية الوطن مؤكدين ثقتهم بهذا الجيش البطل واستنكارهم للعدوان الثلاثي على سورية.

وعبر الطلاب والعاملون عن تنديدهم بالعدوان السافر الذي شنته الولايات المتحدة وفرنسا مشيرين إلى فخرهم بما قامت به الدفاعات الجوية السورية في صد العدوان الأمر الذي يشكل مصدر عز وكرامة لكل سوري.

ورفع الطلاب في وقفتهم الأعلام السورية واللافتات المنددة بهذا العمل الجبان مرددين الهتافات التى تحيي بطولات جيشنا العربي السوري وتؤكد ثقتهم الكبيرة بأبطاله الذين استبسلوا فى صد العدوان عن أرض سورية التي ستبقى عرين المقاومة وقلب العروبة النابض مؤكدين أن هذا العمل يأتي لرفع معنويات التنظيمات الارهابية المسلحة التى خرجت من الغوطة الشرقية مدحورة تحت ضربات أبطال الجيش العربي السوري.

وأكدت الطالبة زينب موسى من قسم اللغة الفرنسية في تصريح لمراسلة سانا إدانتها لهذا العدوان وثقتها بابطال الجيش العربى السورى و قالت: “هذا العدوان الغاشم لن يجدي نفعا للدول الغربية فالسوريون أصحاب إرادة قوية وتاريخ مجيد وحضارة عريقة والجيش ومن خلفه ابناء الوطن لن يرضخوا للعدوان”.

بينما أشارت الطالبة بتول سليمان من قسم المكتبات بكلية الآداب إلى أن “النصر على أعداء الوطن قريب بفضل تضحيات الشهداء والجرحى ووعي السوريين وقوة الجيش العقائدي وحكمة القيادة وشجاعتها”.

وأشار الطالب زين سليمان من كلية التمريض إلى “استمرار الطلبة في نهل العلم والتصدي للعدوان بوقوفهم إلى جانب جيشهم”.

كما أوضحت هند ديب موظفة بكلية الاقتصاد أن “العدوان كان يهدف لاضعاف الدولة السورية التي تمنعهم من الهيمنة على المنطقة وهو يصب فى مصلحة الكيان الصهيوني والتنظيمات الإرهابية”.

أهالي جبلة: مسيرة الانتصارات مستمرة

وفي جبلة شهدت ساحة العمارة وسط المدينة حشدا كبيرا لأهالي المدينة استنكارا للعدوان الثلاثي على سورية وتاكيدا على الوقوف خلف الجيش العربي السوري في مواجهة الإرهاب وداعميه.

وعبر المشاركون في الوقفة عن ثقتهم التامة بقدرات جيشنا الباسل في هزيمة الإرهاب وتطهير كامل التراب السوري واستعادة الامن والاستقرار لربوع الوطن.

ورفع المشاركون أعلام الوطن واللافتات المنددة بالإرهاب والممارسات الشيطانية وانتهاكات حقوق الإنسان ورددوا الاغاني الوطنية وقال جهاد علي في تصريح لمراسل سانا: إن هذه الوقفة تعبير وجداني عن اعتزاز المواطن السوري بوطنه وجيشه في التصدي لكل أشكال العدوان مؤكدا أن النصر حليف سورية.

الشيخ حافظ كريم خطيب جامع المنصوري في جبلة قال: “إن إرهابهم لم يمنعنا من الدفاع عن أرضنا ووطننا ولن يزيدنا إلا قوة وتمسكا وإصرارا على المضي في تحرير أرضنا”.

وأكدت عبير شرابة أن مسيرة الانتصارات مستمرة حتى دحر آخر إرهابي من أرض سورية التي لن تقبل أن يدنس أرضها أي معتد أو غاصب.

وعبر علي حيدر زهرة عن تمسك المواطن السوري بأرضه وحقوقه الوطنية مؤكدا أن قوى العالم الباغية مهما زاد عدوانها لن تثني الشعب السوري عن تحرير أرضه وطرد الإرهابيين منها.

وقفات جماهيرية في حماة

كما شهدت مدينة حماة اليوم وقفات جماهيرية نددت بالعدوان الثلاثي الأمريكي البريطاني الفرنسي على سورية واكدت وقوفها الى جانب الجيش العربي السوري في حربه ضد الإرهاب.

وعبر المشاركون في الوقفات عن ايمانهم بالجيش العربي السوري الذي أثبت للعالم عقيدته الراسخة في الدفاع عن تراب الوطن ضد كل المتآمرين مؤكدين أن العدوان الثلاثي الذي تعرضت له سورية أمس لن يثني شعبنا عن مواصلة صموده ونضاله حتى تحقيق النصر.

وأشار المشاركون إلى وقوف السوريين بكل انتماءاتهم خلف قيادتهم وجيشهم في وجه العدوان الغاشم الذي جاء نتيجة الانتصارات المتلاحقة التي يحققها الجيش العربي السوري ضد التنظيمات الارهابية على كامل التراب السوري.

وشهدت المدن والمحافظات السورية تجمعات جماهيرية حاشدة منددة بالعدوان الثلاثي على سورية.

صور من التجمع الجماهيري في جامعة تشرين

 حماة…