الشريط الإخباري

الشروق تكشف عن إلقاء قوات الأمن التونسية القبض على إرهابيين عائدين من سورية

تونس-سانا

كشفت صحيفة الشروق التونسية اليوم أن الوحدات الأمنية التونسية ألقت القبض على إرهابيين تونسيين في الحدود التونسية الليبية كانا عائدين من سورية.

وذكرت الصحيفة أن التحريات والتحقيقات مع المتهمين أثبتت أنهما كانا في سورية وانضما إلى التنظيمات الإرهابية المسلحة بعد أن كانا ضحية عملية تغرير من قبل عناصر إرهابية أوهمتهما بضرورة السفر إلى سورية و”الجهاد”.

وتمت إحالة الارهابيين إلى النيابة العامة التي أذنت بفتح تحقيق انتهى إلى إدانتهما وإحالتهما من قبل دائرة الاتهام إلى الدائرة الجنائية بتهم ارتكاب جرائم إرهابية.

ونظرت الدائرة الجنائية الخامسة بالمحكمة الابتدائية بتونس مؤخرا في قضية تورط فيها شابان تونسيان أحدهما موظف بوزارة التعليم العالي اتهما بالانضمام إلى تنظيم إرهابي لارتكاب جرائم إرهابية داخل البلاد أو خارجها والتحضير للقيام باعتداءات.

وجاء في اعترافات موظف بوزارة التعليم العالي التونسية أنه سافر إلى سورية في إطار ما سماه “الجهاد” وعند وصوله إلى هناك انضم إلى إحدى الكتائب التي تقاتل ضد الجيش العربي السوري إلا أنه وقع تكليفه ورفيقه المتهم الثاني بالقيام بأعمال منزلية على غرار غسل الطناجر والملاعق والصحون والثياب والطهو للإرهابيين والقيام بأعمال التنظيف فقرر بناء على ذلك العودة إلى تونس.

وزعم المتهمان أنهما “لم يتلقيا أي تدريبات عسكرية أو قتالية وأنه وقع تكليفهما بأعمال منزلية وذلك لصغر حجمهما فقررا العودة إلى تونس” معبرين عن ندمهما الشديد.

وكان رئيس الوزراء التونسي مهدي جمعة أكد مؤخرا أن عدد التونسيين الذين يقاتلون إلى جانب التنظيمات الإرهابية في سورية يقدر بنحو ثلاثة آلاف عاد بضع مئات منهم إلى تونس وتم تعقبهم واعتقالهم.

انظر ايضاً

صحيفة الشروق التونسية: الاحتلال الإسرائيلي للجولان السوري سينتهي لا محالة

تونس-سانا أكدت صحيفة الشروق التونسية أن الاحتلال الإسرائيلي للجولان السوري زائل لا محالة بحكم قرارات …